شركة إماراتية تسعى لشراء ليفربول

Discussion dans 'Football' créé par michele2010, 4 Décembre 2006.

  1. michele2010

    michele2010 Visiteur

    J'aime reçus:
    7
    Points:
    0
    ذكرت تقارير صحافية الاثنين أن شركة إماراتية مركزها في دبي دخلت على الخط بقوة لشراء نادي ليفربول الإنكليزي وأن الصفقة قد تتم مع نهاية العام الحالي.

    وأعطى ليفربول، الفريق الأكثر تتويجا في بلاده، شركة "دبي إنترناشيونال كابيتال" الضوء الأخضر للقيام بدراسة كاملة للصفقة التي قد تصل قيمتها إلى 450 مليون جنيه إسترليني (670 مليون يورو).

    وذكرت صحيفة "ذي صن" الإنكليزية أن رئيس مجلس إدارة ليفربول ديفيد مورز مستعد للتخلي عن قسم من أسهمه، علما أنه يملك 51 مئة من أسهم النادي الإنكليزي العريق.

    وذكرت التقارير أن 250 مليون جنيه من أصل 450 مليون جنيه سيتم تخصيصها لبناء ملعب جديد بدلا من "أنفليد"، وسيغطي 80 مليون جنيه الديون المتراكمة على النادي ليبقى مبلغ 170 مليون جنيه كقيمة النادي الأساسية.

    وبحث ليفربول منذ فترة طويلة عن مستثمرين أجانب دون أن يلقى النجاح، علما أنه تلقى بعض العروض من روبرت كرافت مالك نادي نيو إنغلند باتريوتس في دوري كرة القدم الأميركية، بالإضافة إلى عرض من رئيس الوزراء التايلاندي سابقا ثاكسين شيناواترا ومن مالك نادي مونتريال للهوكي جورج جيلي الذي التقى مورز والمدير التنفيذي في ليفربول ريك باري الشهر الماضي في الولايات المتحدة.

    ويبدو أن رغبة جيلي في فرض سيطرته على الشؤون الداخلية للنادي وقفت حائلا بينه وبين إداريي ليفربول وخصوصا مورز الذي يفضل سياسة عدم التدخل التام والتي قد تؤمنها شركة "دبي إنترناشيونال كابيتال".

    وتعتبر "دبي إنترناشيونال كابيتال" شركة تابعة لحكومة إمارة دبي ويديرها المدير التنفيذي سمير الأنصاري وتملك أيضا مجموعة متحف "مادام توسو" الشهير في لندن وسلسلة فنادق "ترافل لودج".

    وفي حال إتمام الصفقة بين الطرفين سينضم ليفربول إلى لائحة من الأندية الإنكليزية وهي مانشستر يونايتد وتشلسي وأستون فيلا التي تحولت معظم أسهمها إلى مستثمرين أجانب.





    aljazeera.sport
     

Partager cette page