شركة مابل مصدر اللحم القاتل في كندا

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 25 Août 2008.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83

    تورونتو: قالت السلطات الكندية السبت ان التسمم الغذائي الذي تفشى ولقي بسببه أربعة كنديين حتفهم كما تسبب في مرض 21 اخرين على الاقل جرى ربطه باللحوم المنتجة في مصنع مملوك لشركة مابل ليف فودز.

    واعتبرت الشركة وهي واحدة من أكبر الشركات المنتجة للحوم في كندا المصدر المرجح للحوم المجهزة الملوثة بالبكتريا اللستيرية. وتطوعت الشركة بالفعل بسحب أكثر من 20 نوعا من منتجات اللحوم المصنعة في مصنعها في تورونتو في يونيو حزيران.

    ووسعت السبت ذلك بسحب كل المنتجات من المصنع الذي توقف عن الانتاج. وبيعت معظم المنتجات الى المطاعم بما في ذلك ماكدونالدز وكذلك الى المستشفيات ودور الرعاية والعديد من متاجر اللحوم المجهزة في مختلف الاقاليم الكندية. ولم يجر تصدير المنتجات.

    والبكتريا اللستيرية خطيرة على الاخص بالنسبة للنساء الحوامل وكبار السن والاطفال والمصابين بضعف في أجهزة مناعة الجسم. ولقي ثلاثة أشخاص حتفهم في أونتاريو كما لقي اخر حتفه في كولومبيا البريطانية.

    وقالت وكالة الصحة العامة في كندا التي أعلنت نتائج الاختبارات التي ربطت بين تفشي التسمم الغذائي ومصنع مابل ليف ان النتائج تشير الى أن التحقيق يسير في مساره الصحيح ولكنه لم ينته بعد.

    وحتى الان تأكد وجود 21 حالة اصابة بالبكتريا اللستيرية في أربعة أقاليم ورصدت نفس السلالة في الاشخاص الاربعة الذي لقوا حتفهم. ويجرى فحص 30 حالة أخرى.

    وقال مايكل مكين المدير التنفيذي بشركة مابل ليف في وقت لاحق في مؤتمر صحفي ان شركته لديها أحد أكثر الانظمة الصحية شمولا وأمانا في أمريكا الشمالية بشكل يفوق المعايير المطلوبة.ولكنه أضاف أن البكتريا اللستيرية يصعب رصدها والحيلولة دون حدوثها.

    وتابع أن الشركة استعادت كل انتاج المصنع الذي سيظل مغلقا لتنظيفه وتعقيمه حتى بداية الاسبوع المقبل على الاقل. ورفض ذكر تقدير للتكاليف أو الخسائر التي تواجهها الشركة. وانخفضت أسهم الشركة 4.6 بالمئة الى 9.80 دولار كندي يوم الجمعة



    http://www.elaph.com/Web/Entertainment/2008/8/359747.htm

     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    Suzi & Ringo finkom?? golou "present" bach natma2an 3likom rah hadchi kayakhla3 ![21h]
     

Partager cette page