شركتان إيرلندية وإيسلندية تزيدان الإستثمار في نفط المغرب

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 27 Août 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قررت شركتا "سيركل أويل" الإرلندية و"أويل أند غاز" الإيسلندية زيادة استثماراتهما في قطاع التنقيب عن الطاقة في المغرب، عقب تأكيد مؤشرات عن اكتشافات "مهمة" لمخزون الغاز في منطقة الغرب الأطلسي "شمال الرباط"، بناء على عقود مع "المكتب المغربي للهيدروكاربونات" لمدة 8 سنوات قابلة للتجديد 25 سنة.

    وأشارت جريدة "دار الحياة " اللندنية إلى أن الشركتان ستبيعان أصولاً لهما في شركات نفط أخرى، وتصدران سلة أسهم جديدة أقل من سعر السوق لجمع مبالغ تحتاجهما لمشاريعهما في المغرب .

    وأعلنت "سيركل أويل"، مقرها لندن، أنها ستواصل حفر آبار جديدة للنفط والغاز في المغرب، وتضخ 28 مليون دولار في برنامجها المتوقع له أن ينتج 80 مليون متر مكعب من الغاز، تُباع إلى السوق المحلية بموجب اتفاق مع حكومة المغرب وبثمن محدد سلفاً.

    وستطرح الشركة الإيرلندية 61 مليون سهم إضافي لتمويل نشاطها في شمال أفريقيا الذي يشمل المغرب وتونس ومصر، ولها شراكة استثمارية مع شركة "ليبيا أويل"، التي تملكت أخيراً محطات البنزين الأمريكية "موبيل أويل" في المغرب.

    وأفادت مصادر من الشركة الإرلندية بأنها تهدف إلى تحويل اكتشافات الغاز والنفط إلى مصادر جديدة للدخل والتوسع في المنطقة، معبرة عن ارتياحها إلى نتائج حفر 5 آبار غاز في المغرب، ما يشجع على مواصلة التنقيب والتوصل إلى احتياط مهم

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=293556&pg=32

     
  2. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    lol rba7 kane36iweh lghirna, wa daaaaaaaaaaaaal
     
  3. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    ze3ma 7na tale3na chi nbag lool

    allahom f lagwer wala f cheffara diawelna [33h]

    PS: had madakhil dial gaz wach ghadi ytiro f7al dial essayd o phosphate walla ghadi ydiri fiha had lmarra chawia dial logique ?
     

Partager cette page