شريف» رأس العين يزوج العوانس ويشفي من الإيدز ويزيل النحس

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 30 Juillet 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    يزوج العوانس ويزيل النحس ويشفي من كل الأمراض حتى ولو كانت السيدا أو الزهايمر، ويخلص من العاهات ويفك أسرار السحر وييسر التجارة ويحرر من العطالة، ذاك ما روجه «شريف» رأس العين عن نفسه، والذي حول زيارته الاسبوعية لهذه القرية الهادئة المستقرة ما بين مراكش وقلعة السراغنة الى «حج» حافل بقوافل من النساء والرجال الطالبين لبركته.
    «شريف» رأس العين يستقطب زبناءه اليائسين بفعل محن تفلت من سيطرتهم المادية، من مختلف الدواوير المحيطة بالمنطقة والمدن المجاورة من مختلف الأعمار والأجناس، قاصدين مكان إقامته يومي السبت والأحد الذي حوله إلى «عيادة» لإشفاء الأبدان والأرواح وصنع الخوارق وجلب الحظ وطرد الجن وإراحة النفوس الى غيرها من أنواع الدجل.
    الدعاية القوية التي اعتمدها لنفسه بأسلوب ذكي تمكنت من أذهان الكثيرين، مستسلمين لتقنية دقيقة في إقناع الناس بأهمية نشاطه وجدوى تدخله، حيث عمد هذا «الشريف» الذي - حسب مصادر قريبة منه - انتقل بقدرة قادر من ممارس لمهنة بئيسة الى صاحب معجزات ينجح في ما فشلت فيه المعرفة الطبية في أقصى درجات تقدمها العلمي وتطورها التكنولوجي، الى توظيف العشرات من الأشخاص وتجنيد حشد من العاطلين والمتسولين للازدحام أمام دكانه بالسوق الأسبوعي لإيهام الناس بحظوته لدى شرائح واسعة من المجتمع ومصداقية مايقوم به. وفي غمرة الانتظار وسط هذا الزحام تحدث أشياء كثيرة من سرقات وتحرشات بأجساد النساء.
    زبناء «الشريف» ليسوا فقط من عامة الناس المستسلمين لسذاجتهم، وإنما كذلك من بعض المستشارين بمجالس قروية، بل وضمن فرق أغلبيتها، ومنهم من تطوَّع لاستضافته في منزله واستقدام زبناء آخرين له، ربما طمعا في بركته لكي يضمن له مقعدا في المجلس المقبل ولم لا الرئاسة! كما جند عددا آخر من أجل تنظيم مواعيد الزيارة ببطائق تحمل أرقاما توزع على مريديه.
    الكثير من الغيورين برأس العين يتساءلون عن سبب تساهل السلطات المحلية بالمنطقة مع هذا المدعي والسماح له باستغلال الفضاء العمومي لممارسة تجارة الدجل بكل حرية والتلاعب بالعقول وبيع الأوهام وابتزاز الجيوب..



    http://www.alittihad.press.ma/def.asp?codelangue=6&info=15&date_ar=2008-7-29 15:00
     
  2. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    tant qu'il a trouvé des idiots pour le suivre et le croire , pourquoi ne pas continuer.[33h]

    pour les autorités: ils aiment bien les gens comme celui la, ça occupe le people et le fait oublier sa misére quotidienne grace aux faux espoirs.
     
  3. arwa82

    arwa82 3abirat sabil

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    wa bnadem baki mt akher imta radinnnnnnn nfiko Allah o a3lam.Allah yhdi o safi
     
  4. MIMALION

    MIMALION Visiteur

    J'aime reçus:
    439
    Points:
    0
    Tout à fait d'accord avec toi bravo
     
  5. mellaite

    mellaite Visiteur

    J'aime reçus:
    86
    Points:
    0
    hadchi natij 3an attakhalouf li tat3ichou chara2i7 kbira men almojtama3 almaghribi ,

    amma les autorités fahadchi fi sali7ha li 2anaho taylahi albachar 3la almachakil dialou, koun kan chi wa7ed baghi yedir chi association pour but culturel ola social koun 3aksou lih amma b7al hada mayhadrou ga3 m3ah ,

    men tangoul aljahel fa hada la 3ala9a lih bi wacha had achakhss li taymchi li had dajal wach 9ari ou non , amma had addajal famahowa ghir soura men 3idate soware li aljahel li mantacher fi almojtama3 diyalna..... kif makayen nass johala2 li taymchiw li 3and had addajal o ye3tiwh flouss i3ti9adane menhoum annaho ghadi ye7ayed lihoum na7ess, honak nass b7alhoum taykhassrou flouss fi alkhamer i3ti9adan menhoum annahoum ghadi yenssawe machakilhoum;.... o kjayenin nass khrayene taymchiw li 3ande arra9issate o les boite de nuit i3ti9adane menhoum annahoum tayghayrou aroutine aw taynach6ou, .... fa kol hadchi mahowa ghir joz2 bssite men aljahel li 3ayechine fih
     
  6. atlasabdel

    atlasabdel Visiteur

    J'aime reçus:
    47
    Points:
    0
    donnez moi mail dialou wla telephone
    bghitou idir lia chi 7jab, 7ayad l3kass
     
  7. ChA3nOuNa

    ChA3nOuNa Visiteur

    J'aime reçus:
    49
    Points:
    0
    hahahahaahhahahaha, ce sujet fera tres plaisir au medecins :D
     

Partager cette page