شهر عشرة أشخاص توفوا وهم في قمة الإفلاس

Discussion dans 'Scooooop' créé par SaNiTa, 6 Janvier 2010.

  1. SaNiTa

    SaNiTa li khalak khalih

    J'aime reçus:
    111
    Points:
    0
    أظهرت وفاة مايكل جاكسون كم هو سهل بالنسبة لبعض المشاهير أن يضيعوا ثرواتهم. فمن كتّاب إلى مغنين، ومن ممثلين إلى فنانين تكشف القائمة التالية التي اقترحتها صحيفة التايمز اللندنية، مشاهير بذروا كل ما لديهم من نقود –أو أنهم لم يكونوا أيا منها.

    (1) جورج بيست GEORGE BEST: لاعب كرة قدم من ايرلندا الشمالية لعب لصالح نادي مانشستر يونايتد، وتوفي في عام 2005 بسبب إدمانه على الكحول. وحينما سئل أين ذهبت ثروته الكبيرة قال: "أنفقت الكثير على الشراب، والطيور والسيارات الفاخرة. أما البقية فأهدرتها".
    (2) أوسكار وايلد OSCAR WILDE: كاتب مسرحي وشاعر ومؤلف وواحد من أشهر الوجوه المثيرة للجدل في العصر الفيكتوري. ويعود سبب إفلاسه إلى صدور حكم بالسجن ضده في عام 1895 بسبب علاقاته المثلية وعند خروجه قضى السنوات الثلاث الأخيرة من حياته في الخارج مقطوعا عن المجتمع والأوساط الفنية.
    (3) جودي غارلاند JUDY GARLAND: ممثلة أميركية تعرف بالدرجة الأولى لدورها في فيلم "ساحر أوز" حيث مثلت فيه حين كانت في السادسة عشرة من عمرها. ويعود إفلاسها إلى مزيج من الأسباب ما بين ديون الضرائب وانتهاء برنامجها "جودي غارلاند شو" مما جعلها تعاني من مصاعب مالية مزمنة. وتوفيت بعد تناولها لجرعة مفرطة من عقار عام 1969 عن سن السابعة والاربعين.
    (4) سامي ديفي جينيور SAMI DAVIS JR
    نجم برودواي ولاس فيغاس وأحد المغنين الثلاثة الذين اطلق عليهم اسم "عصبة الفئران" والتي تضم إضافة إليه فرانك سيناترا ودين مارتن. وحينما توفي ديفيز عام 1990 بسرطان الحنجرة كان غارقا في الديون لمصلحة الضرائب وكان مسكنه موضع معارك قضائية معقدة.
    (5) مايكل جاكسون MICHAEL JACKSON: ملك البوب الذي توفي في حزيران/ يونيو الماضي. ويعود إفلاسه إلى إنفاق ثروته المتأتية من بيع 750 اسطوانة على كماليات غير ضرورية مثل شراء قلادة لاليزابيث تايلور بمبلغ 600 الف دولار أو شراء مزرعة أطلق عليها اسم "نفرلادند" وإنفاق مبلغ 4 ملايين دولار سنويا لإدامتها، وحينما توفي كانت الديون متراكمة بشكل مدهش حيث وصلت إلى 400 مليون دولار.
    (6) جون هارفي الماركيز السابع لبريستول JOHN HARVEY: ارستقراطي إنجليزي، وهو على الرغم من امتلاكه لثروة كبيرة تقدر بـ 35 ملايين جنيه فإن إدمان هارفي على المخدرات وسجنه مرتين واستخدام ما يقرب من 2000 مومس ذكر شاركت كلها في إفلاسه. ووصفته مجلة السبكتيتور بأنه "تقلص إلى شخص من دون فلس واحد" عند وفاته في عام 1999 عن عمر الرابعة والأربعين.
    (7) ادغار آلان بو EDGAR ALAAN POE: شاعر وقاص وناقد أميركي، كسب شهرة عالمية واسعة على مجموعة من قصصه التي تتعامل مع ظواهر ما فوق الطبيعة، وهو أول من حاول العيش من خلال الكتابة فقط في الولايات المتحدة. وتوفي عام 1849 في منزله الصغير بضاحية برونكس في نيويورك مفلسا. وظل سبب وفاته غامضا حتى اليوم.
    (8) ليندا لوفليس LINDA LOVELACE: ممثلة أفلام الخلاعة ونجمة فيلم "الحنجرة العميقة" Deep Throat الشهير في عام 1972. وقالت لوفليس إنها لم تستلم أي قرش على ادائها في ذلك الفيلم البونوغرافي الشهير. بعد ذلك انسحبت تماما من العمل في هذا الميدان وقالت إن زوجها السادي هو الذي أجبرها على ذلك. وتوفت عن عمر 53 مفلسة تماما في عام 2002 نتيجة حادث سيارة.
    (9) فنسنت فان غوغ Vincent van Gogh
    : فنان ما بعد الانطباعية، وإذا كانت لوحاته اليوم تعد من أغلى الأعمال الفنية في العالم فإن الفنان لم يكسب اهتماما خلال سنوات حياته. وتحت وطأة الكآبة أطلق النار على صدره في عام 1890 عن عمر 37 سنة وتوفي على اثرها بعد يومين .
    (10) مايك ريد MIKE REID: لعب دور فرانك بوتشر في المسلسل التلفزيوني الشهير "ايست اندرز" (سكان الضاحية الشرقية)، وتوفي عام 2007 بسبب إصابته بسكتة قلبية في أسبانيا، وعلى الرغم من وكيل اعماله قال إنه لا يعلم تماما بوجود أي ديون على ريد فإن الدائين أخذوا كل ثروته البالغة 880000 جنيه استرليني.


    source

     

Partager cette page