شهيد في غزة بنيران الاحتلال

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 30 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    أفاد مراسل الجزيرة نت في غزة أحمد فياض بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت صباح اليوم الثلاثاء شابا فلسطينيا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأصابت اثنين آخرين أحدهما في بلدة خزاعة والآخر في مخيم المغازي وسط القطاع.

    وأضاف المراسل أن الشاب محمد الفرماوي قتل بنيران أطلقها جنود الاحتلال من الموقع العسكري المعروف باسم "البرج الأحمر"، ونقل عن شهود عيان قولهم إنه كان من العمال الذين يجمعون الحصى بالقرب من مطار غزة الدولي الذي دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

    وقال المراسل إن الشاب جمعة أبو جاموس أصيب بدوره في بلدة خزاعة بنيران أطلقتها قوات الاحتلال من موقع عسكري على حدود القطاع شرق خان يونس، مستهدفة مسيرة لإحياء ذكرى يوم الأرض.

    وفي شرق مخيم المغازي وسط القطاع أطلق جنود إسرائيليون النيران على مسيرة مماثلة لشبان فلسطينيين يحيون ذكرى يوم الأرض وأصابوا أحدهم.

    ومن جهته أكد مدير اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة الدكتور معاوية حسنين مقتل الشاب الفرماوي، وقال إن تنسيقا يجرى لسحب جثته من المنطقة، بعدما نزف حتى الموت إثر إصابته بنيران الاحتلال.

    ومن المقرر أن تشهد محافظات قطاع غزة اليوم مسيرات جماهيرية باتجاه السياج الفاصل مع إسرائيل احتفالا بذكرى يوم الأرض، التي توافق يوم 30 مارس/آذار من كل سنة.

    وستتضمن الفعاليات –التي دعت إليها الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي في قطاع غزة- ست مسيرات جماهيرية متزامنة من أجل التضامن مع المزارعين والمطالبة بخروج قوات الاحتلال من الحزام الأمني الذي تقيمه على امتداد الحدود الشرقية والشمالية للقطاع.

    ويقول مسؤولون في الحملة الشعبية إن الحزام الأمني الذي تفرضه إسرائيل يصادر 20% من مساحة الأراضي الزراعية على طول حدود قطاع غزة ويحرم آلاف المزارعين من أراضيهم.



    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/50CC4B82-C9A7-4768-828E-7F8F3D778021.htm
     
  2. Morocco-1

    Morocco-1 Bannis

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    Ma réaction peut paraitre un peu bizarre...mais pourquoi les assassinats perpétrés quotidiennement à l'encontre des palestiniens par l'occupant sioniste paraissent si "normaux" ...D'où provient la "banalisation" de ce génocide systématique ? Pourquoi les "double standarts"? A quoi est due cette situation de silence complice total?? Kayna c'est sur chi 7aja machi ttal tmma, mlli lmouwa6én l3arabi ou l2islami ou l3alam at large, mab9ach kaytsouwwa9 ...

    Aucun rapport je sais, mais il en existe toujours un, 3lach mousskha mghribiya dart une grève de la faim bidon f Lanzarote ounadt l9iyyama...ou ssabiyane kaydarbou b l9ar6ass koulla nhar ....ou koullchi sakét ???
     

Partager cette page