شيوخ مسلمون يقاضون شركة طيران أمريكية طردتهم بسبب صلاتهم

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 14 Mars 2007.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    الشركة دافعت عن سلوك موظيفها تجاههم
    شيوخ مسلمون يقاضون شركة طيران أمريكية طردتهم بسبب صلاتهم



    [​IMG]
    الشيوخ أثناء احتجاج لهم في مطار رونالد ريغان


    واشنطن-رويترز

    أقام ستة من الدعاة المسلمين دعوى تمييز ضد شركة يو.اس ايرويز الامريكية للطيران بعد اجبارهم على النزول من طائرة في نوفمبر تشرين الثاني بعد أن شكا ركاب من "تصرفات مثيرة للريبة."

    وتطالب الدعوى التي أقيمت الاثنين الماضي بتعويضات غير محددة عن الاضرار الناجمة عن انتهاك حقوق ستة أئمة كانوا يحضرون مؤتمرا لرجال دين مسلمين في منيابوليس.

    وقالت الدعوى التي أقيمت أمام محكمة في منيابوليس "أقيمت هذه الدعوى التي تتعلق بالحقوق المدنية لضمان ألا يكون التعهد بالمساواة في المعاملة المنصوص عليه في القوانين الاتحادية والقوانين المناهضة للتمييز في الولايات عديم المعنى عندما يكون الاشخاص المعنيون مسلمين." ومن بين المدعى عليهم الاخرين الذين شملتهم الدعوى عاملون بشركة الطيران وركاب وسلطات المطار.

    وتقول الدعوى ان الرجال أثاروا الشكوك عندما كانوا يصلون جماعة قبل الصعود الى الطائرة في رحلتها المتجهة الى فينكس. وقال ركاب اخرون لسلطات المطار ان الرجال طلبوا تغيير مقاعدهم وصرحوا بعبارات مناهضة للولايات المتحدة. وتفيد الدعوى بأن الرجال لم يدخلوا في نقاشات سياسية وطلبوا تغيير مقاعدهم لان أحدهم كفيف وبحاجة لمساعدة.

    وقالت شركة يو.اس ايرويز الامريكية انها تساند تصرفات موظفيها. وأضافت في بيان "الامر لا يتعلق بالصلاة ولكن يتعلق بسلوك على متن الطائرة أدى الى اتخاذ الطاقم لقرار تدعمه السلطة المحلية لتعزيز القانون بانزال هؤلاء الركاب من الطائرة."

    ومضت الدعوى تقول ان شرطة المطار قيدت الرجال وفتشتهم باستخدام كلاب بوليسية ولم تسمح لهم بالاتصال بمحام. وبعد أن قرر مسؤولون من مكتب التحقيقات الاتحادي ومن أجهزة المخابرات السرية أنهم لا يمثلون تهديدا أبلغتهم شركة يو.اس ايرويز بأنه يحظر عليهم ركوب طائرات الشركة. وقال مورجان دورانت المتحدث باسم شركة الطيران ان ذلك كان سوء اتصال وان الرجال ليسوا ممنوعين من ركوب طائرات الشركة.

    SOURCE: http://www.alarabiya.net/Articles/2007/03/14/32550.htm
     

Partager cette page