صابرين: الحجاب لا يمنع الغناء.. وأتمنى تجسيد تحية كاريوكا

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 23 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    كشفت الفنانة المصرية المحجبة صابرين أنها ستؤدي أغنيةً بصوتها في مسلسل “العمدة هانم” الذي سيعرض في رمضان المقبل، مشيرة إلى أنها لا تجد تعارضًا بين الغناء والحجاب.

    في الوقت الذي أعربت فيه عن سعادتها بتجسيد شخصية الشيماء، شقيقة الرسول (ص) في الرضاعة، من خلال فيلم سينمائي يبدأ تصويره قريبًا.

    وقالت صابرين، خلال مقابلةٍ مع برنامج “القصر” على الفضائية المصرية، إنها نفس الشخصية التي يعرفها الجميع قبل الحجاب وبعده، ولم تتغير في شيء، مؤكدة أنه ليس معنى ارتداء غطاء الرأس أن يعتقد الناس أنها أصبحت كائنًا آخر أو أن تصنَّف على نحو معين.

    وأكدت أن هذا التصنيف يغضبها جدًّا، لكنها تتمتع بالصبر والقوة ما يجعلها تحارب حتى تثبت أنها ليست قابلة للتصنيف أو أن تحسب على فئةٍ بعينها، مشددةً أنها لن تخلع الحجاب، كما أن سؤالها عن هذا الأمر يؤثر في نفسها للغاية، لأنه يعد تدخلاً صارخًا في حياتها الشخصية.

    وأكدت الفنانة المصرية أنها لا تزال تتمنى تقديم السيرة الذاتية لحياة الراقصة الراحلة تحية كاريوكا بكل مراحلها، ورأت في الوقت نفسه أنه لا توجد ممثلة تصلح لتقديم قصة حياة الفنانة الاستعراضية الراحلة نعيمة عاكف؛ لأن هذا الدور يحتاج مرونةً جسدية هائلة، وجمالاً باهرًا، وصوتًا يمسّ أوتار القلب، وقبولاً لا يختلف عليه أحد، وتلك المواصفات مجتمعة لا تتوافر في أية ممثلة حاليًا.
    جميلة بوحريد

    وذكرت أن هناك العديد من الأعمال السينمائية الخالدة التي تتمنى لو أنها كانت هي بطلتها مثل فيلم “جميلة بوحريد” المناضلة الجزائرية، والتي قامت ببطولته الفنانة المصرية ماجدة، مشيرةً إلى أن نجاح مسلسل “أم كلثوم” عوَّضها عن كثيرٍ من الأعمال التي حلمت بتحقيقها دون أن يتحقق الحلم.

    واعترفت صابرين أن السبب وراء عدم تقديمها أعمالاً تاريخية يعود إلى خشيتها الحديث باللغة العربية الفصحى، بخلاف أن الإنتاج المصري لمثل هذه الأعمال غير متميز على الإطلاق، غير أنها وافقت على تقديم فيلم الشيماء لأنه إنتاج مشترك بين مصر والإمارات.

    وأشارت إلى أن الأعمال المقدمة عن شخصية مثل الشيماء وغيرها إن لم تظهر بشكلٍ لائق -خاصةً على مستوى الإنتاج والتمثيل- فالأفضل عدم تقديمها من الأساس.

    وأكدت الممثلة المصرية أن الفيلم سيعرض قصة حياة الشيماء أكثر مما أظهرها الفيلم الذي قامت ببطولته الفنانة سميرة أحمد والذي يحمل نفس الاسم “الشيماء”؛ حيث ركز على موقفها من الرسول (ص) ومساندته في بداية الدعوة، مضيفةً أن “الشيماء أخت الرسول من الرضاعة كانت بمثابة قناة فضائية عربية في تلك الفترة؛ حيث كان يجتمع في بيتها كل النساء والرجال أيضًا”.
    لا خلاف مع حنان ترك

    ونفت صابرين وجود خلافات مع الممثلة حنان ترك على خلفية المنافسة بينهما للفوز بالأدوار التي تتطلب الحجاب، مشيرة إلى أن علاقتها بحنان جيدة جدًّا وهي أكثر من أختها، ولا يوجد بينهما مثل هذه الأمور.

    وأوضحت صابرين أن حنان تقوم بعمل درامي سيعرض في شهر رمضان الكريم مختلف تمامًا عن دورها في مسلسل “العمدة هانم” الذي تقدمه مع الفنان أحمد بدير، إلا أنها أكدت وجود منافسة في الوسط الفني بشكل عام.

    وشددت صابرين على أن “ماكياجها” عادي وليس زائدًا عن الحد، لكنها أكدت في الوقت نفسه أنها نجمة ولا بد أن تظهر أمام محبيها في أجمل صورة.​

    source
     

Partager cette page