صادرات ''إسرائيل'' إلى المغرب ارتفعت بمعدل 5,23 ب&#

Discussion dans 'Scooooop' créé par shadow, 29 Août 2006.

  1. shadow

    shadow Guest

    صادرات ''إسرائيل'' إلى المغرب ارتفعت بمعدل 5,23 بالمائة خلال الفصل الأول من 2006
    ذكر المعهد ''الإسرائيلي'' للصادرات، أن صادرات الكيان الصهيوني نحو المغرب ارتفعت ب 5,23 بالمائة خلال الأشهر الثلاثة الأولى لسنة 2006 مقارنة مع نفس الفترة لسنة .2005 وزعم المعهد في آخر تقرير له أنه من المتوقع ألا تؤثر الحرب التي شنها ''الكيان الصهيوني'' على لبنان على حجم التعامل الاقتصادي بين ''إسرائيل ومعظم الدول العربية بما فيها المغرب''. وأكد المعهد، الذي تأسس سنة 1958 ومهمته العمل على تسريع وتيرة التطبيع الاقتصادي بين ''إسرائيل'' والدول العربية، على أن اختراق الأسواق العربية على نطاق واسع يبقى''صعبا'' في ظل تصاعد موجات تطالب بتفعيل آليات المقاطعة.
    وأبرز المعهد في موقعه الإلكتروني، أنه في سنة 2005 وحدها استورد المغرب منتجات من الكيان الصهيوني قيمتها 12 مليون دولار، كما أن 28 مصدرا من ''إسرائيل'' تعاملوا مع المغرب، وهو ما يعني زيادة 40 بالمائة مقارنة مع سنة .2003


    وحسب المعهد فإن الأرقام المذكورة لا تتضمن الصادرات غير المباشرة عبر بلدان وسيطة أو فروع لشركات ''اسرائيلية'' ببلدان غربية، والتي ناهزت قيمتها لنفس المدة 6 مليون دولار. ويفوق عدد الشركات التي تتعامل مع المغرب، حسب المعهد نفسه، بشكل غير مباشر73 شركة تشتغل معظمها في مجال الصناعة الفلاحية وتكنولوجيا المعلومات والتجهيز والألبسة.



    وذكر المركز أن من بين الشركات ''الإسرائيلية'' التي تسوق منتجاتها بالمغرب، شركة المتخصصة في الطاقة الشمسيةChromagen والتي لديها ممثل بالمغرب، و شركة Kafrit المتخصصة في بلاستيك تخزين المواد الفلاحية، وNetafim المتخصصة في السقي بالتقطير والتي لديها فرع بالمغرب هوRegafim. وقد دأبت السلطات الحكومية، بما فيها مسؤولي وزارة التجارةالخارجية على نفي أي تعامل اقتصادي مع الكيان الصهيوني، بالمقابل يشير العديد من الاقتصاديين أن التعامل يتم في الغالب عبر وسائط أوروبية وأمريكية.

    SOURCE :::: ATTAJDID
     
  2. kochlok03

    kochlok03 Visiteur

    J'aime reçus:
    114
    Points:
    0
    Re : صادرات ''إسرائيل'' إلى المغرب ارتفعت بمعدل 5,23 &#1

    7asi masi tous va avec une certaine fluidité a croi ces info un jour on vera un consulat naitre ... [17h]
     

Partager cette page