صاروخان يصيبان المنطقة الخضراء في بغداد ومقتل عشرة في تفجيرات

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 4 Février 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    Inscrit:
    29 Juin 2005
    Messages:
    7009
    J'aime reçus:
    4963
    Sexe:
    Homme
    Localité:
    في أرض العجائب
    قالت الشرطة ومصادر طبية إن صاروخين أصابا يوم الثلاثاء "المنطقة الخضراء" الحصينة في بغداد حيث مقر رئيس الوزراء وعدد من السفارات الغربية وأودت تفجيرات سيارات ملغومة في أماكن أخرى في العاصمة العراقية بحياة عشرة أشخاص.


    وقتل جندي في الهجوم النادر على المنطقة الخضراء الذي يرجح أن يزيد المخاوف بخصوص قدرة العراق على حماية المواقع الاستراتيجية مع تدهور الوضع الأمني.


    وقالت الشرطة ومصادر طبية إن تفجيرات السيارات الملغومة استهدفت أحياء ذات أغلبية شيعية في بغداد من بينها حي الشرطة في جنوب غرب العاصمة حيث قتل أربعة أشخاص في سوق مزدحمة.


    وأضافت الشرطة أن سيارة ملغومة انفجرت في حي المعالف في جنوب بغداد وقتلت شخصين وقتل ثلاثة في انفجار في حي البياع وفي التاجي شمالي العاصمة أودى انفجار وقع بالقرب من دورية للشرطة بحياة شخص واحد.


    وعثرت الشرطة على جثتي اثنين من افراد ميليشيا سنية تدعمها الحكومة وقد مزقهما الرصاص في منطقة المشاهدة شمالي بغداد. وكثيرا ما يستهدف الإسلاميون السنة المسلحون الذين يحاربون حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي التي يقودها الشيعة أفراد هذه الميليشيات السنية.


    ولم تعلن أي جماعة على الفور مسؤوليتها عن أي من الهجمات التي وقعت يوم الثلاثاء



    Source : صاروخان يصيبان المنطقة الخضراء في بغداد ومقتل عشرة في تفجيرات| أخبار الشرق الأوسط| Reuters
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.