صحف أمريكية تروج لقرص مدمج مسيء للمسلمين

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 5 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    روجت الصحف الأمريكية اليوم الأحد لقرص مدمج يحمل مواد مسيئة للمسلمين ويصفهم بالإرهاب, مثيرة بذلك شكاوى واستياءً من قطاع عريض من المتابعين لتلك الصحف.

    ويحتوي القرص الذي يحمل عنوان "هاجس.. حرب الإسلام الراديكالي ضد الغرب" رسومًا بيانية وصورًا حول ما يسمى "الإرهاب" ومقتطفات مرئية من خطابات مناهضة للولايات المتحدة مأخوذة من قنوات تليفزيونية شرق أوسطية.

    وقامت 70 صحيفة من بينها صحيفة نيويورك تايمز بالترويج للقرص المسيء, وذلك بحجة أن عدم القيام بذلك قد يشكل خرقًا لحقوق المعلنين في حرية التعبير. بحسب أسوشيتيد برس.

    ويقف وراء ذلك القرص منظمة "كلاريون فوند"، وهي منظمة غير ربحية تأسست عام 2006 لمواجهة ما أسمته "تهديد الإسلام الراديكالي"؛ حيث أنفقت ملايين الدولارات لتوزيع القرص، خاصة فيما يعرف بالولايات المتأرجحة خلال الانتخابات الرئاسية.

    وتقول المنظمة: إنها أنفقت هذه الملايين التي جمعتها من تبرعات فردية بهدف إثارة انتباه وسائل الإعلام وليس التأثير على نتائج الانتخابات, فيما يقول المتحدث باسم كلاريون فوند إنها رأت أن الصحف هي الوسيلة الأكثر اقتصادية وجدوى في توزيع القرص. وتشير بعض الأرقام إلى أن القرص وصل إلى نحو 28 مليون بيت عبر الصحف والبريد الإلكتروني.

    وقد استفز الترويج الواسع لهذا القرص المسيء مشاعر المواطنين على اختلاف توجهاتهم؛ حيث تلقت عدد من الصحف الأمريكية مئات الرسائل الإلكترونية والمكالمات الهاتفية التي عبر أصحابها عن تذمرهم من هذه الخطوة.

    وبعث عشرات القراء رسائل إلى بعض تلك الصحف يبلغونها قرارهم إلغاء اشتراكهم فيها، كما تظاهر عشرات آخرون أمام مبنى صحيفة "الأوريجونينان" احتجاجًا على توزيع القرص.

    ومن بين الصحف الأخرى التي وزعت ذلك القرص المثير للجدل "نيوز آند أوبزرفر"، و"ميلواوكي جورنال سنتينال"، و"الدونفور بوست", وقد رفضت عدة صحف أخرى الترويج للقرص المسيء, معتبرة إياه بغيضًا ومثيرًا للفوضى والاستفزاز.


    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=173018&pg=2
     

Partager cette page