صحيفة "أ. ب. ث." اليمينية تنتقد منح إسبانيا ادريس جطو وسام كارلوس الثالث

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 19 Octobre 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    انتقدت صحيفة "أ.ب.ث" اليمينة منح الحكومة الاسبانية يوم الجمعة الماضي وسام الصليب الأكبر لكارلوس الثالث إلى الوزير السابق للداخلية المغربية أدريس جطو وذلك باعتباره كان وزيرا للداخلية إثناء النزاع بين اسبانيا والمغرب على جزيرة "ليلى" في المياه الإقليمية المغربية في 11 يوليو 2002م، وانتهى بانسحاب القوات المغربية من الجزيرة في 17 يوليو من ذلك العام بسبب العنفوان الذي أظهرته سياسة أثنار تجاه المغرب وكاد يشعل الحرب بين البلدين لولا التدخل الدولي.

    كما أشارت الصحيفة إلى أن جطو كان مسؤولا عن ترتيب الانتخابات العامة التي جرت في 27 سبتمبر 2002م حيث وصفت بأنها "كانت من أكثر الانتخابات نزاهة" في تاريخ البلاد، إلا أنها أدت إلى فوز غير متوقع للحزب الإسلامي المعتدل العدالة والتنمية.

    وترى الصحيفة أن جطو لا يستحق هذا الوسام نظرا للأسباب السابقة وغيرها وكون منحه ينبغي أن يخص من يقدم خدمات جليلة لاسبانيا وعرشها، بخلاف منحه وسام الصليب الأكبر لايزابيل الكاثوليكية عام 2005م لأنه في حينها كان جطو يشغل منصب رئيس الوزراء المغربي حيث كانت تشكل جزء من تبادل منح الأوسمة التي تتم نتيجة الزيارات الرسمية




    http://www.andaluspress.com/detailsmst.php?Id_page=1563
     
  2. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    Salib l2akbar?????

    bien que j apprecie Mr. Jettou. mais c est lui qui aurait dut refuser...


    pour l article:

    وانتهى بانسحاب القوات المغربية من الجزيرة في 17 يوليو من ذلك العام

    soyant correcte. c est eux qui ont quitte. et de notre part nos gendarmes (non armees) n avaient restes qq heures avant l attaque espagnoles. l ile a tjrs etait inhabitee.
     

Partager cette page