صحيفة إسبانية: أكثر من 3000 شخص يعتنقون الإسلام في كتالونيا

Discussion dans 'Scooooop' créé par izeli, 3 Septembre 2008.

  1. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63

    كشفت صحيفة إسبانية أن أكثر من 3000 شخص اعتنقوا الإسلام في إقليم كتالونيا، معتبرة أن الإسلام ينتشر بسرعة في هذا الإقليم الإسباني.
    وأضافت صحيفة «إلباييس»، التي أوردت الخبر، أن الجزء الأكبر من المؤمنين المقدر عددهم في كتالونيا بحوالي 300000 مسلم، هم من المهاجرين من بلدان العالم الإسلامي، «ولكن انضم إلى هؤلاء في السنوات الأخيرة، مئات من الكتالانيين الذين يرون في العقيدة الإسلامية الطريق المؤدي إلى السعادة».
    ونقلت الصحيفة عن محمد حلحول، الناطق الرسمي باسم المجلس الثقافي الإسلامي في كتالونيا، قوله بالتزامن مع اليوم الأول من الاحتفال بشهر رمضان، إن تحول أكثر من 3000 إسباني من المسيحية إلى الإسلام يعزى إلى التأثير الذي يمارسه المسلمون الذين أتوا من دول مثل المغرب وباكستان.
    ومن جهته، صرح عبد النور برادو، رئيس المجلس الإسلامي الكتالاني، الذي اعتبرته إلباييس «يدافع عن رؤية تقدمية الإسلام»، بأن رقم ثلاثة آلاف متحول إلى الإسلام «هو بالتأكيد أقل من الحقيقي»، على الرغم من أنه أقر بصعوبة تحديد ما اعتبره «ظاهرة اجتماعية تنمو أكثر من أي وقت مضى وسط الساكنة».
    ويذكر أنه، حسب آخر دراسة قام بها اتحاد الجمعيات الإسلامية بإسبانيا، بلغ عدد الإسبان الذين اعتنقوا الإسلام 33750 شخصا.
    وكشفت الدراسة، التي صدرت في بداية هذه السنة، أن ما يعادل %2.5 من سكان إسبانيا مسلمون، أغلبهم ينحدرون من دول المغرب
    العربي ودول إفريقيا جنوب الصحراء وباكستان، وبذلك فإن من بين كل 10000 مواطن إسباني هناك 250 مسلما
    .

    la source

     
  2. aminechaoui

    aminechaoui Bannis

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    0
    Wa 3la kadba, wkan kanou hadou li 2atrou 3lihoum, wkan ma3ammer dak spalioun la salmou !!!
     
  3. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63



    عن ثوبان رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله زوى لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها، وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها، وأعطيت الكنزين: الأحمر والأبيض، وإني سألت ربي لأمتي ألا يهلكها بسنة بعامة، وألا يسلط عليهم عدواً من سوى أنفسهم، فيستبيح بيضتهم، وإن ربي قال: يا محمد! إني إذا قضيت قضاءً فإنه لا يرد، وإني أعطيتك لأمتك ألا أهلكهم بسنة بعامة، وألا أسلط عليهم عدواً من سوى أنفسهم، فيستبيح بيضتهم، ولو اجتمع عليهم من بأقطارها، حتى يكون بعضهم يهلك بعضاً، ويسبي بعضهم بعضاً)
    ---------------------------

    [​IMG]

     

Partager cette page