صحيفة مغربية تشبه وزير الإتصال بالشيطان الذي يرجم

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 13 Décembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    صحيفة مغربية تفتح جبهة مواجهة جديدة برسم مهين لوزير الإعلام


    فتحت الصحافة المغربية معركة ضد نفسها بنشر صحيفة رسما كريكاتيريا لوزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية رئيس الوفد الرسمي المغربي للحج مرجوما في مناسك الحج لتتجاوز الاحجار منتصف جسده.

    ورغم تمسك رسام الكاريكاتير برسمه ومدافعا عن موقفه، الا ان الصحف المغربية التي تخوض معركة شرسة مع السلطات حول حرية الصحافة وجدت نفسها محرجة وبعضها دخل في معركة ضد الصحيفة االتي نشرت الكاريكاتير بينما يتزايد الجدل في البلاد حول الحرية والمسؤولية الصحافية.

    يظهر الكاريكاتير الذي نشرته الاسبوع الماضي اسبوعية "لوجورنال" ورسمه خالد كدار، خالد الناصري وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة والذي ترأس الوفد الرسمي للحجاج المغاربة أمام الكعبة المشرفة بينما الحجيج يرجمونه بوابل من الحجارة.

    خالد الناصري اكد احتفاظه لنفسه بحق متابعة خالد كدار أمام القضاء، قال كدار إنه لن يقدم أي اعتذار "لا يمكنني أن أعتذر عن هذا الرسم الذي رسمته من باب النقد والسخرية إنه مجرد رسم تعبيري يظهر فيه وزير الاتصال، المنتمي إلى حزب شيوعي كرئيس للوفد الرسمي المغربي في الحج".

    وأشار خالد كدار أنه لم يسئ إلى وزير الاتصال متسائلا "لماذا لم يقدم وزير الاتصال، اعتذارا للصحافيين عندما قال "سأذهب إلى مكة للدعاء لهم" وكأنهم مجرمون أو أشباه شياطيين".

    واستنكر حزب التقدم والاشتراكية الذي ينتمي اليه الناصري ويحتل مقعدا في ديوانه السياسي الكاريكاتير واعتبره في بلاغ أنه "لا يمت بصلة للضوابط والأخلاقيات التي يجب أن تؤطر هذا النوع الصحافي".

    ووصفت أسبوعية "الأيام" الكاريكاتير بأنه رديء وتافه وتساءلت "هل يقبل اخلاقيا ان يصور الانسان بصفة شيطاانا؟ وهل الرجم اصلا لبني آدم ينسجم مع القيم الكونية؟". وقالت "بدون كثير من تفلسف انه كاريكاتير رديء وتافه ويستحق ان يقال في حقه كلمة حق" وتمنت لو ان كلمة الحق هذه جاءت من الاسبوعية التي نشرت الكاريكاتير.

    جريدة "العلم" قالت ان "من يجب أن يرجم هو كل عمل لا يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f... مهين لوزير الإعلام&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page