صدام لم يعدم

Discussion dans 'Scooooop' créé par bidawi sga3e, 4 Mars 2007.

  1. bidawi sga3e

    bidawi sga3e Touriste

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    18
    تقرير "العربية.نت" الأسبوعي للكتاب
    الدغيدي: لدي 147 دلي
    دبي- حيان نيوف

    صدر كتاب جديد عن مكتبة مدبولي بالقاهرة تحت عنوان "صدام لم يُعدم وعدي وقصي لم يقتلا. أكاذيب أمريكا وأسرار لعبة الشبيه"، لمؤلفه أنيس الدغيدي. يزعم مؤلف الكتاب أن لديه 147 دليلا بين صورة ووثيقة تؤكد أن صدام لم يقبض عليه ولم يعدم وأن ولديه لم يقتلا.

    وطالما هناك أحداث وشخصيات مثيرة للجدل فإن المؤلفات التي تصدر حولها لابد أن تكون هي الأخرى مثيرة للجدل. وكتاب "الخدعة" الرهيبة" لمؤلفه تييري ميسان والذي اتهم فيه الحكومة الأمريكية بتنفيذ أحداث سبتمبر 2001 وليس "القاعدة"، وصفه منتقدوه بأنه "هرطقة" كما جاء في كتاب "الكذبة الرهيبة" للصحفيين جيوم داسيكي وجين كيزل، بينما لقي الدعم من قبل آخرين مثل وزير البحث العلمي في ألمانيا وهيئات عربية.

    وستفرد صفحات من النقد لكتاب أنيس الدغيدي ويقول منتقدوه إنه يريد "إقناع الناس أن الذئب لم يأكل ليلى وإنما جدّتها قامت بذلك". إلا أن الكتاب سيكون من أكثر الكتب مبيعا كما يتوقع مراقبون خاصة وأن أفكاره مثيرة للجدل.




    صورتان لصدام

    ويقول أنيس الدغيدي لـ"العربية.نت": رأيت صدام قبيل سقوط بغداد يظهر على شاشة القناة العراقية وهو مريض جدا جالسا على مقعده في القصر الجمهوري، وبعد ذلك بثلاث دقائق يعرض صدام حسين في حي المنصور وحوله الناس وخلفه عبد الحمود وقد ظهر قويا وبصحة جيدة وبشكل مختلف عما قبل ذلك. من تلك اللحظة بدأت أبحث في الاختلاف بين الشخصيتين. صورته في القصر الجمهوري والتي بدا فيها مريضا الذي يؤكد حقيقة مرض صدام بسرطان الغدد الليمفاوية، ولكن صورته في الشارع بين الناس كانت مناقضة تماما.

    ويضيف: لدي 147 دليلا بين صور ووثائق تؤكد أنه لم يقبض على صدام ولم يعدم ولم يتم قتل ولديه عدي وقصي.




    أفكار الكتاب

    يستعرض الكتاب صورا لصدام في مراحل حياته ويركز فيها علي الجانب الأيسر من وجه صدام حسين ويبرهن على أن من تم إعدامه ليس صدام لأن من ظهر يختلف في ثلاث سمات واضحة عن صدام الحقيقي. الأولى أن شبيه صدام لديه شامة صغيرة بالقرب من نهاية حاجبه الأيسر. الثانية أن شبيه صدام لديه شامة أكبر عند نهاية سوالفه وقريبا من أذنه. الثالثة أن شكل الأذن مختلف بشكل واضح.

    ويقول الكاتب في كتابه إن شبيه صدام ميخائيل رمضان تم استدعاؤه وتعليمه اللغة الكردية التي يجيدها صدام كما تم تلقينه دروسا في تقليد الرئيس وأداء حركاته بالإضافة إلى إجراء عملية تجميل للشبيه لكي يكون أكثر اقترابا من شكل الرئيس وأن من قام بالعملية طبيب ألماني يدعي "هلموت ريدل" حصل علي 250 ألف دولار وتلقى تحذيرا بأن حياته ستكون ثمنا لأي معلومة عن العملية التي ساعده فيها طبيب عراقي هو إياد جهاد الأسدي.


    ويكشف الكتاب، بحسب عرض لجريدة "الرأي" على الانترنت، ما أكده طبيب شرعي ألماني هو "ديتر بومان" الذي اكتشف ثلاث أشباه لصدام حسين علي الأقل من مراجعة 30شريط فيديو وذلك في برنامج يقول الكتاب إن التليفزيون الألماني أذاعه.

    كما يتحدث الكتاب عن الطبيب الإيراني محمد أساسيدي، المتخصص في جراحة الأذن الذي عكف على دراسة شكل الأذن عند صدام والذي توصل إلى أن صدام لديه أكثر من شبيه وأنه حكي قصة بحث علمي أجراه علي مئات من صور صدام وتسجيلاته باستخدام الحاسب الآلي وأثبت فيه أن من ظهر في الإعلام بعد عام 1999 هو ميخائيل رمضان شبيه صدام وأن نتائج بحثه كانت محور برنامج وثائقي قدمه التليفزيون الهولندي.

    ثم يستعرض الكتاب صورا لشبيه عدي نجل صدام ويدعي لطيف يحي والذي فر إلي أوربا في العام 1993وظهر في عدة برامج في الإعلام الأوربي، وأصدر كتابا بعنوان (كنت ابنا لصدام)، ويحكي فيه قصة سبع سنوات قضاها وهو يلعب دور شبيه عدي قبل أن يفر بجلده ليعيش مع زوجته في أوربا.

    ويقدم مؤلف كتاب "صدام لم يعدم" عدة صور لعدي وشبيهه لطيف كما ينشر صورتين للكتاب الذي أصدره الشبيه باللغتين العربية والإنجليزية.

    ثم يحكي "الدغيدي" كيف اختلفت صورة نشرت فور الإعلان عن مقتل عدي وقصي عن صورة أخرى نشرت بعد أيام لجثة عدي ويظهر في الثانية وقد نما شعر رأسه قليلا مما يؤكد حسب المؤلف أن عدي لم يقتل وأن الأمر لا يعدو سوى أن يكون إعلانا دعائيا خادعا.

    يقع كتاب "صدام لم يعدم" في 363 صفحة من القطع المتوسط




    تساؤلات عن عائلة صدام

    ويتساءل الدغيدي، في حديث للعربية.نت: لماذا لم تذهب السيدة ساجدة زوجة صدام لاستلام جثتي عدي وقصي وهي لم تكن مطلوبة أمنيا. ومنذ شهر ونصف حتى وضعت مع رغد على قائمة المطلوبين بسبب عمل رغد بالسياسة.

    وأشار إلى أن الشخص الذي يمثل صدام لديه شامتين كبيرتين عند الحاجب الأذن، فهل بعد اختفاء صدام ظهرت عليه شامتان بهذا الحجم الكبير؟

    وقال إن المحامي خليل الدليمي ربما يكون قد عرف الحقيقة ولا يريد أن يقولها.

    ثم يتحدث عن برزان التكريتي ويقول: كان منفيا في سويسرا فلماذا جاء بعد سقوط بغداد في 14 ابريل 2003؟ لم يأت صدفة لأنه ليس عنترة بن شداد، ولم يأت ليحررها لماذا جاء وهو مطلوب رقم 23 على قائمة أمريكا. برزان بعد أن وصل إلى بغداد وذهب لمزرعته في 14 إبريل قالوا إنهم ضربوا المزرعة بستة صوارخ وقتلوه، وفي اليوم التالي قالوا إنهم قبضوا عليه وهو سليم.

    ثم يقول إن سبعاوي التكريتي أثناء سقوط بغداد كان في سجن تكريت وقد سجنه علي حسن المجيد بأمر من صدام حسين لأنه اكتشف أن أحد افراد الجيش العراقي هرب من الجيش ويعمل في مزرعة سبعاوي.

    ويشير إلى أن شبيه صدام ميخائيل رمضان هرب عام 2001 إلى الولايات المتحدة وتزوج من "صوفيا" وهي أمريكية من أصل عراقي، وقد استخدمته الولايات المتحدة ليؤدي دور صدام- حسب مزاعمه. ​

     
  2. rosée du matin

    rosée du matin Accro

    J'aime reçus:
    95
    Points:
    48
    Re : صدام لم يعدم

    le monde de la politique est un terrain fertil
     
  3. ziko30

    ziko30 Citoyen

    J'aime reçus:
    13
    Points:
    38
    Re : صدام لم يعدم

    awdi mabkina 3refna walou fhad le monde
     
  4. assif

    assif Visiteur

    J'aime reçus:
    8
    Points:
    0
    Re : صدام لم يعدم

    alah 8owa al wa7id elli kai3ref el 7a9i9a fhad zaman al akadib. ol i3lam assam3i albassari akbar kaddab bal 8owa sila7 li2itarat al fitan bayna annass.

    amma hadok elli kaidiro dok el kotob fa ana kaiban liya al 8adaf mora dakchi kamel 8owa jam3 al amwal :
    wa allaho a3lam.
     
  5. blanca

    blanca Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    160
    Points:
    63
    Re : صدام لم يعدم

    ana gha3 hadchi dial l mirikan fin l khwad ou lkdoub ou ghayji wa7ed nhar ou tbane fih al 7a9i9a
     
  6. kdideeba

    kdideeba dwiw 3lina wajiw 3lina

    J'aime reçus:
    94
    Points:
    48
    Re : صدام لم يعدم

    g le livre
    jaybin tsawer diyal sddam l 7a9i9i w mikha2il( chabih sddam)

    w 3endi ktab konto ibnan li ra2iss katbo chabih 3oday

    seddam ma match w wlado tahoma mamatouch

    hadchi kollo ghi tamtiliya w nass 7allin femhom
     
  7. Bisbal

    Bisbal Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    Re : صدام لم يعدم

    Seddam Mamatch, Wlado Mamatooch, Ben Laden gha chekhsia Daro Biha Dejja... W LMokhrij Dial Had Temtilia Hadi Ma3edna Mansalooh M7it 9leb Tout Un Parcours Dial LBacharia ...

    [02c]
     
  8. atlas_maroc

    atlas_maroc Accro

    J'aime reçus:
    67
    Points:
    48
    Re : صدام لم يعدم

    oui je confirme, moi aussi j ai reçu un doc de 47 pages dont il y a des preuves (des photos et des histoires vrais), o bini binkom : dakchi logique wllah [07h]
    donnez moi vos adresses Emails o nsayfto likom, ma9dartch npostih car g pa de source :D
     
  9. tyr_aruba

    tyr_aruba Accro

    J'aime reçus:
    140
    Points:
    63
    Re : صدام لم يعدم

    salam
    wza3ma hadak li ta3dam chabih dialou?
    chabih dialou magal walou fach braw y3admaouh [01m]
    lmouhim 3admouh wla ma3admouhch ca revien au méme irak bnadam wala taykhaf yakhraj lzan9a waliti ila goulti ana musulman bhal ila goulti ana terroriste :(
    wchkoun lirabah fhadchi kamal ???????????????? a mon avais tawahad
     
  10. mr-aminos

    mr-aminos Peace & Love

    J'aime reçus:
    31
    Points:
    0
    Re : صدام لم يعدم

    svp wach kayne chi lien dyale lktabe [07h]
     
  11. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    Re : صدام لم يعدم

    walaoo 6art m3zza [22h]
     
  12. atlas_maroc

    atlas_maroc Accro

    J'aime reçus:
    67
    Points:
    48
    Re : صدام لم يعدم

    iwa nass li chafo doc li 3tit8om ach d8ar likom? howa wella machi howa ?
    ana kangol mo7aaaaaaaaaaaaal ykone saddam [21h]
     

Partager cette page