صدمة 11/9 ترفع معدل إسقاط أجنّة الذكور في أميركا

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 25 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    شهدت الولايات المتحدة ارتفاعا في معدل إسقاط أجنّة الذكور بعد هجمات الحادي عشر سبتمبر (ايلول) 2001 التي صارت تعرف باسم «9/11». ويأتي هذا تبعا لدراسة جديدة أورد نتائجها جورنال «بي إم سي بابليك هيلث» البريطاني الثلاثاء. ويعتقد الباحثون أن «الصدمة القومية» هي السبب في هذا الارتفاع.

    وجاء في البحث أن معدل أجنة الذكور المسقطة ارتفع بنسبة 3 في المائة فوق المتوقع بعد هجمات9/11 على برجي مركز التجارة العالمي، نيويورك، كنتيجة مباشرة للضغوط النفسية التي تعرض لها الناس في أعقاب إحدى أكبر الهجمات الانتحارية في التاريخ.

    يذكر أنه من المعروف لدى العلماء أن الضغوط النفسية قد تُنقص معدلات المواليد الذكور. ويقول العلماء إن 9/11 أحدثت خللا اجتماعيا واقتصاديا هائلا أدى بدوره الى تزايد حاد في الضغوط النفسية وسط سكان الولايات المتحدة.

    ويقول الخبراء الأميركيون إن هذه الظاهرة يمكن أن تُربط الى مفهوم يعرف باسم «حزن المجتمع على الميّت».

    ويقول الدكتور تيم بروكنر، بروفيسير الصحة العامة المساعد في جامعة كاليفورنيا: «هذا المفهوم يقوم على أساس إن المجتمعات يمكن أن تصدر ردة فعل جماعية سلبية في حالات الاختلال العظيم الذي يصيب موازينها، على الرغم من أن هذا الاختلال قد لا يرتبط مباشرة بمعظم أهل المجتمع نفسه كأفراد». ويضيف بقوله: «نتائج البحث الجديد تثبت في ما يبدو صحة هذا المفهوم، وتشير الى أن أجنة الذكور دفعت الثمن بحياتها بعد هجمات 9/11



    http://www.elaph.com/Web/elaphplus/2010/5/564440.html
     

Partager cette page