صلصة سلطة بالخمور على موائد الجزائريين في رمضان

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 4 Septembre 2011.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]
    جهاز مكافحة الغش بالجزائر سيحقق في القضية



    شهد شهر رمضان في الجزائر إقبالا كثيفا على صلصة جاهزة خاصة بالسلطة، تحوي خمورا بين مكوناتها وتباع في مختلف الأسواق ومحلات المواد الغذائية، بحسب تقارير صحفية.

    وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية -الخميس 25 أغسطس/أب 2011- أن السوق الجزائرية تشهد دخول كميات كبيرة من صلصة جاهزة خاصة بالسلطة، يتم استيرادها من فرنسا وتباع بصفة عادية، نجد من بين مكوناتها خل النبيذ الأبيض في صنف وخل النبيذ الأحمر في صنف آخر.

    وأكدت الصحيفة أنها قامت بجولة ميدانية وتأكدت أن هذه الصلصة مكتوب على مكوناتها أن بها خمر وتبيعها عددا من المحلات في بعض أسواق العاصمة بصورة عادية.


    وقال عدد من أصحاب المحلات، إن استهلاك هذه الصلصة عرف ارتفاعا كبيرا منذ دخول شهر رمضان، مؤكدين على أنهم لم يتفطنوا لمكونات هذه الصلصات التي لم يطلعوا عليها.

    ومن جانبه أكد مدير مكافحة الغش بوزارة التجارة السيد بوكحنون، على أنه لا بد من التأكد من المحتويات ''فهناك فرق بين الخمر والخل''، مشيرا إلى أنه سيتم الاطلاع على هذه الصلصة ومنه يمكن فتح تحقيق في القضية إن تأكد أن المستورد خالف القانون وأدخل سلعا من مكوناتها الخمر.

    وحثت الصحيفة في النهاية المواطنين بضرورة قراءة مكونات المواد التي يقتنيها، بعد أن أصبح المستوردون لا يعيرون اهتماما للتفريق بين المواد التي يمكن استهلاكها بصفة عادية والمواد الممنوعة، حيث إن الشركة المنتجة لهذه الصلصة لا تتحمل المسؤولية لأنها تصنع هذه الصلصات لعدة أسواق والمستورد هو المطالب باختيار ما يناسب المستهلك.




    La Source
     

Partager cette page