صنعاء: «الخليّة الإسرائيلية» تنتمي إلى «الجهاد الإسلامي»

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 8 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أكدت السلطات اليمنية امس، أن الخلية الارهابية التي اعتقل عناصرها قبل نحو أسبوعين، تنتمي الى تنظيم «الجهاد الاسلامي» في اليمن ولها صلة بجهات استخباراتية اسرائيلية، ما يتوافق مع ما أعلنه الرئيس علي عبدالله صالح أول من أمس.
    وقال مصدر أمني يمني، في تصريحات رسمية، إن الخلية الارهابية تتكون من 6 عناصر ويتزعمها عماد علي سعيد الروني المكنى بـ «أبو الغيث المقداد اليماني». وأضاف ان التحقيقات التي تجريها أجهزة الأمن أظهرت وجود صلة لها بجهات استخباراتية اسرائيلية.
    وكشف المصدر أن خلية «ابو الغيث اليماني» كانت ارسلت تهديدات الى عدد من السفارات العربية والأجنبية باستهدافها بهجمات ارهابية، بينها سفارات الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والامارات.
    وأشار المصدر الأمني الى ان التحقيقات مع افراد الخلية، والمضبوطات التي كانت بحوزتهم وبينها جهاز كومبيوتر، كشفت وجود مراسلات بين أحد افراد الخلية، ويدعى بسام عبدالله فضل الحيدري، وإحدى الجهات الاستخباراتية في اسرائيل، لطلب الدعم لتنفيذ أعمال ارهابية في اليمن.
    تزامن هذا التطور مع كلام يدور في الأوساط الحكومية في صنعاء عن تورط إسرائيل في محاولات تدويل البحر الأحمر وخليج عدن، من خلال صلة بين أجهزتها (الاستخباراتية) وعصابات القرصنة الصومالية التي ظهرت في الشهور الأخيرة. وتسعى صنعاء الى حشد جهود الدول المطلة على البحر الأحمر والحصول على دعم دولي لحماية المنطقة من أعمال القرصنة، تفاديا لتحول القرصنة إلى مبرر للتدويل واخضاع البحر الأحمر وخليج عدن للهيمنة الدولية على حساب سيادة الدول المطلة عليه وفي مقدمها اليمن.


    http://www.daralhayat.com/arab_news...dd87d9-c0a8-10ed-00aa-b9bdf1b4cceb/story.html
     

Partager cette page