صهيونيان في ملتقى إقليمي حول الهجرة بمراكش

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 16 Juillet 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]

    في خطوة تطبيعية جديدة، يشارك إسرائيليان في الملتقى الأول حول ''الهجرة من أجل العمل'' المنعقد بمراكش يومي الاثنين والثلاثاء 14 و15 يوليوز 2008، ضمن برنامج أورو ميد 2 وذلك لمناقشة القضايا ذات الصلة بالهجرة .

    وقالت وفاء بنعبد النبي مدير التعاون لوكالة أنابيك المحتضنة للقاء، إن مشاركة ''أسرائيل'' فرضه الاتحاد الأوروبي وليس للوكالة أوالمغرب أي فرصة لرفض مشاركتها. وهو ما اعتبره عدد من المناهضين للتطبيع مبررا غير مقنع في ظل المجازر التي ترتكبها الالة الاسرائيلية في حق الفلسطينيين.

    واعتبر خالد السفياني منسق مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين بالمغرب قبول هذه المشاركة خيانة للقضية الفلسطينية ولكل الجهوذ المبذولة من أجل مقاطعة الدولة الصهيوينة. واشار السفياني إلى أن مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين ريثما تجمع المعلومات الكافية ستقوم بكل الإجراءات التي تتخذ في مثل هذه الخطوات التطبيعية، ومنها رسائل احتجاج إلى المسؤولين.


    وتأتي هذه الدورة التي تجمع الدول أعضاء برنامج ميدا بناء على توصيات الملتقى الوزاري الأول الأورو متوسطي حول الهجرة، المنعقد بتاريخ 18 ـ 19 نونبر 2007 بالبرتغال (الكارف) الذي صادق على توصيات سياسية وعملية وذلك بالتأكيد على التعاون العملي والإجرائي في مختلف ميادين الهجرة الشرعية ومن هذا المنظور.


    وحسب بلاغ صحفي توصلت التجديد بنسخة منه فإن الهدف العام من الدورة هو المساهمة في تنمية فضاء أورو متوسطي للتعاون في مجال الهجرة، في الوقت الذي يتمثل الهدف الإجرائي لهذا البرنامج في تعزيز التعاون في مجال الهجرة من أجل تطوير قدرة شركاء ''ميدا'' لتقديم إجابات فعالة صادقة وتامة لظاهرة الهجرة في كل تجلياته، والتي يقول البلاغ أن ذلك '' لن يتأتى هذا إلا عبر وضع قواعد وآليات عمل''، في حين تعتبر مشاركة اسرائيل مدعاة للاستهجان في ظل وضع فلسطيني مليء بالمجازر الاسرائيلية



    http://www.attajdid.info/def.asp?codelangue=6&infoun=42895
     

Partager cette page