صواريخ حماس تصل تل أبيب

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 3 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قال رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي عاموس يدلن إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أجرت مؤخرا تجربة على صاروخ يصل مداه 60 كيلومترا

    ونقل مراسل الجزيرة في القدس عن يدلن قوله أثناء اجتماع للجنة الأمن بالكنيست لتقييم الوضع بمنطقة الشرق الأوسط إن الصاروخ قادر على الوصول إلى تل أبيب.

    وحسب المراسل وليد العمري، نقلا عن المسؤول الإسرائيلي، فإن التجربة التي أجرتها حماس للصاروخ الجديد باتجاه البحر، تتجاوز مدى الصواريخ التي أطلقتها الحركة باتجاه إسرائيل أيام العدوان الإسرائيلي على غزة ولم تتجاوز 40 إلى 45 كيلومترا واقتصرت حينها على بئر السبع كأقصى نقطة.

    وذكر المسؤول الإسرائيلي في كلمته تلك أن سوريا تحولت إلى "معمل" ومزود أساسي لكل من حركة حماس وحزب الله بالأسلحة القادمة من إيران عبر تركيا.

    حماس تتكتم
    من جهتها رفضت حماس نفي أو تأكيد امتلاكها صاروخا بهذا المدى. وقالت إن تصريحات من هذا النوع تعكس عمق الأزمة التي تعيشها إسرائيل، خاصة بعد صدور تقرير القاضي ريتشارد غولدستون حول الحرب في غزة

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/DB2F8B8C-F495-485F-8484-5B1DC98C83D8.htm



    وأوضح رئيس هيئة الاستخبارات الإسرائيلي أن الصاروخ الجديد تم إنتاجه في إيران، على ما يبدو، وأن حزب الله يملك صواريخ مماثلة والاعتقاد السائد هو أنه تم تهريب هذه الصواريخ الإيرانية الصنع عبر الأنفاق، وفقاً للإذاعة الإسرائيلية
    واستطرد يدلين يقول إن إيران تواصل سراً العمل على تعاظم قوة حزب الله وحماس من خلال قيامها بتمويل أنشطة هاتين الحركتين وتدريب أفرادهما وإمدادهما بالسلاح، مشيراً إلى استمرار عمليات تهريب الأسلحة من كافة الأنواع.

    http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/11/3/hamas.iran_israel/index.html
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    حماس تنفي إجراء تجربة صاروخية وإسرائيل تستعد لمواجهة صواريخها


    فيما نفت حركة حماس إجراء تجارب ناجحة على إطلاق صاروخ يصل مداه إلى 60 كيلومتراً ويهدد مدينة تل أبيب، أعرب رئيس الأركان الإسرائيلي غابي أشكنازي، عن اعتقاده بأن المعركة المقبلة التي ستخوضها إسرائيل ستكون في قطاع غزة.

    حرب إسرائيل المقبلة في القطاع

    تفصيلاً، أعرب رئيس الأركان الإسرائيلي، الجنرال أشكنازي، في كلمة ألقاها في حفل تخريج دورة جديدة من ضباط الصف المقاتل للقوات البرية، عن اعتقاده بأن المعركة المقبلة التي سيضطر الجيش لخوضها ستكون أيضاً في قطاع غزة.

    وقال أشكنازي إن الجيش الإسرائيلي "سيعود لمواجهة منصات إطلاق القذائف الصاروخية في المناطق السكانية الأشد كثافة في المعمورة، والقتال في القرى والمدن والمساجد والمشافي ورياض الأطفال والمدارس، لأن الأعداء يريدون فرض هذا الأسلوب من القتال على إسرائيل."

    وإسرائيل تستعد للتعامل مع صواريخ حماس بعيدة المدى

    من ناحية ثانية، أكد نائب وزير الدفاع الإسرائيلي، متان فلنائي، أن الدوائر الأمنية تعد العدة من الناحيتين الهجومية والدفاعية للتعامل مع احتمال تزود حركة حماس بصواريخ بعيدة المدى.

    وقال فلنائي، في سياق مقابلة إذاعية الأربعاء، إن حماس تلقنت دروس العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وهي تحاول حاليا تجنب مواجهة أخرى مع إسرائيل.

    وأشار إلى أن الحركة تجري مع ذلك استعداداتها لخوض مواجهة مستقبلية

    http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/11/4/gaza.israel/index.html
     
  3. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    in chaa allah had sawarikh tkoun men asbab el intessar ya rab

    walaken ma dak el khawana tema ma 3amrhoum ytafrouh

    naseal allah lahom be ta9wa wa el 3awn fel jihad ya rab
     

Partager cette page