صور جديدة لزعيم تنظيم القاعدة بـ"لحية حليقة" وشعر أشيب

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 15 Janvier 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    نشر مكتب التحقيقات الفدرالي على الموقع الإلكتروني المخصص للمطلوبين أمنيا بتهم الإرهاب، صورا حديثة لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في محاولة لاقتفاء أثره، إضافة إلى صور 42 متهما آخرين بالإرهاب مع الجوائز المالية المخصصة لمَنْ يساعد في الوصول إليهم.

    وفي الصورة الأولى التي نشرت الجمعة 15-10-2010، يبدو زعيم تنظيم القاعدة في سن متقدمة وقد دب الشيب في شعره وشذبت لحيته، بينما يظهر في الصورة الثانية في زيه التقليدي بعمامة بيضاء ولحية طويلة.

    وقد استخدمت السلطات الفدرالية التقنية الرقمية لتعديل صور زعيم تنظيم القاعدة في محاولة لتوقع الهيئة التي يبدو عليها في الوقت الحالي.

    وذكرت وزارة الخارجية على موقعها الإلكتروني جوائز مالية لمَن يساعد في الوصول إلى 42 شخصا متهما بالإرهاب، وخصصت خمسة ملايين دولار أمريكي ثمنا للوصول لمخططي اعتداء المدمرة البحرية "كول" في اليمن، وعشرة ملايين لمعلومات تقود للملا عمر زعيم حركة طالبان الأفغانية، وخمسة وعشرين مليون دولار للوصول إلى بن لادن أو الرجل الثاني في التنظيم أيمن الظواهري.

    وتضم قائمة الـ42 المتهمين بالارهاب، 6 عناصر من حزب الله بعضهم متهم بتفجير الخبر في السعودية في 1996 وبخطف طائرة "تي.دبليو.أي" في 1985.

    وعناصر حزب الله هم علي عطوى وأحمد ابراهيم المغاسل وعلي سعد بن علي الحوري وعبد الكريم حسين محمد الناصر، وجميعهم متهمون بالضلوع بتفجير الخبر في السعودية والذي راح ضحيته 19 جندي أمريكي.

    ويستند برنامج الجوائز المالية الى فكرة منح مبالغ مالية ضخمة لقاء معلومات توصل إلى الأشخاص الأكثر طلبا على اللائحة، وجرى إطلاقه في 1984. وقد تم دفع 80 مليون دولار لأكثر من 50 شخص أعطوا معلومات أوصلت الى "قبض ومقاضاة وقتل إرهابيين" أو أدت إلأى تفادي اعتداءات دولية.

    تتضمن اللائحة أسماء من تنظيمات أخرى، مثل سيف العدل وهو من تنظيم الجهاد الإسلامي في مصر وعلى علاقة بـ"القاعدة"، ورمضان عبدالله شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في الأراضي الفلسطينية والذي تضع الخارجية والاستخبارات مبلغ خمسة ملايين دولار لقاء الوصول اليه.




    http://www.alarabiya.net/articles/2010/01/15/97385.html
     

Partager cette page