ضبط 15 شهادة باكالوريا مزورة بعمالة أنفا

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 6 Juin 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تمكنت عناصر الأمن التابعة لأمن أنفا بالبيضاء من تفكيك شبكة دولية متخصصة في تزوير شهادات الباكالوريا، بعد أن ساعد موظف بمصلحة الإمضاءات بعمالة أنفا على فك لغز الشبكة التي مازال البحث جاريا عن عناصرها.



    وقالت مصادر متطابقة إن مشتبها في تزعمه الشبكة، كانت بحوزته 15 شهادة باكالوريا تبين أنها مزورة، بعد أن اكتشف الموظف بمصلحة تصحيح الإمضاءات أنها تحمل أرقاما تسلسلية متشابهة ما أثار شكوكه وجعله يستدعي عناصر القوات المساعدة، التي أقفلت باب المصلحة إلى حين استدعاء عناصر الأمن إلى مقر عمالة أنفا.

    وانتقل رئيس الشرطة القضائية لولاية أمن أنفا، وعناصر الشرطة العلمية والتقنية، ومسؤولون أمنيون إلى مقر العمالة، بعد أن اتضح أن الشبكة تضم بين عناصرها، عنصرا بالوقاية المدنية، ورجل أمن بولاية أمن أنفا، ذكر اسمه أحد المشتبه بهم أثناء التحقيق معه، ونساء وسيطات يشتبه في علاقتهن بإحدى شبكات التهجير السري.

    واعترف المتهم، المشتبه في تزعمه الشبكة، بأنه كان يعمد إلى تزوير شهادات الباكالوريا بهدف مساعدة غير الحاصلين عليها من أبناء الميسورين على متابعة دراستهم خارج أرض الوطن، إذ يبيع هذه الشهادات المزورة بأثمنة تتجاوز 30 ألف درهم للواحدة، مضيفا "أنا كندير غا المزيان مع الناس ما كنقتل ما كندبح".

    وتتهم عناصر الأمن عنصرا بالوقاية المدنية بالوساطة لأفراد الشبكة الدولية، التي تضم عناصر خارج أرض الوطن، إذ حضر مسؤولون بالوقاية المدنية للاطلاع على حيثيات الملف وتصريحات رجل الوقاية المدنية.
    ومن المنتظر أن يجري الاستماع إلى رجل أمن بولاية أمن أنفا، ذكر اسمه أثناء التحقيق مع أفراد الشبكة، ويشتبه في أنه يقوم بدور الوساطة.

    وأحالت عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن أنفا، بعض أفراد الشبكة على محكمة القطب الجنحي بالدارالبيضاء، في حين مازال البحث جاريا على متهمين آخرين ذكرت أسماؤهم أثناء التحقيقات التمهيدية.
    يشار إلى أن عناصر الأمن بأنفا أحالت، أخيرا، أفراد عصابة إجرامية متخصصة في تزوير الأورو وبيعه لأصحاب المحلات التجارية بالبزارات، القريبة من شارع الجيش الملكي في الدارالبيضاء.

    وذكر مصدر أمني أن الأمر يتعلق بخمسة أشخاص من ذوي السوابق العدلية، سبق لهم أن اعتدوا على أستاذ جامعي قرب مقبرة الشهداء، الخميس الماضي، بواسطة سيف من الحجم الكبير، وسلبوه هاتفه المحمول، ومبلغا ماليا عبارة عن 100 أورو، يرجح أنه جرى تزويرها واستنساخ عدد من الأوراق النقية منها.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=88176
     
  2. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    ya salam 3ibad lah yhafdou o chi yakhodha barda
     
  3. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    ma nal9ach 3ando chi bac ta3lim assil?
     
  4. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    hhhhhhhhh fakertini a sahbi meli kente kandir l'orientation haja lwahida li mafhamtch hya l ADAB L ASSIL hhhhhh [24h]
     

Partager cette page