ضبط 6 أشخاص يذبحون سرا نعاجا غير قابلة للاستهلاك بالهراويين

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 22 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اعتقل عناصر السلطة المحلية بمنطقة الهراويين، ليلة أول أمس الثلاثاء، 6 أشخاص، بتهمة الذبيحة السرية، وتزوير أختام المصلحة البيطرية، وترويج لحوم غير قابلة للاستهلاك، وضبطت بحوزتهم عنزة واحدة و9 نعاج، متقدمة في السن، وغير صالحة للاستهلاك.
    وحسب مصادر مطلعة، فإن قائد الملحقة الإدارية للهراويين، داهم رفقة عناصر القوات المساعدة، حوالي العاشرة ليلا، محلا يستعمل في بيع الآجور، وضبط المتهمين الستة يقومون بعملية ذبح تلك النعاج ليلا تحت جنح الظلام.

    وأوضحت المصادر أن المتهمين يقومون بجلب الدواء الأحمر، الذي يستعمل في علاج الجروح، ويضعون فيه قعر كأس زجاجي، ثم يطبعون اللحوم، لإيهام المستهلك ومصالح المراقبة، أثناء عملية البيع، أنها خضعت للمراقبة البيطرية، وأنها صالحة للاستهلاك.

    وأضافت المصادر ذاتها أن اللحوم المحجوزة أحيلت على المفتشية البيطرية بالدارالبيضاء، وتبين عند إخضاعها للمراقبة أنها من لحوم الذبيحة السرية، وغير صالحة للاستهلاك، حسب مصدر من المفتشية. كما تبين أن النعاج متقدمة في السن، والأختام المطبوعة على اللحوم هي الأخرى مزورة.

    وحررت المفتشية البيطرية محضرا في الموضوع أحيل على النيابة العامة، فيما سلم المتهمون إلى الدائرة الأمنية بالحي الصناعي من أجل التحقيق معهم، والاستماع إليهم في محاضر قانونية، قبل إحالتهم على النيابة العامة.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=95406
     
  2. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    allah yakhod fihoum l7a9, ne3jat charfat rah eli kalhoum tchedou la diarhé
     

Partager cette page