ضرب الأطفال يؤدى إلى اصابتهم باكتئاب فى مر

Discussion dans 'Scooooop' créé par MIMALION, 21 Janvier 2007.

  1. MIMALION

    MIMALION Visiteur

    Inscrit:
    28 Avril 2005
    Messages:
    17037
    J'aime reçus:
    439
    أوضحت دراسة أمريكية أن الاطفال الذين يتعرضون لايذاء بدنى أو اهمال تزيد لديهم احتمالات التعرض لاكتئاب شديد فى مرحلة البلوغ.

    وقالت الدراسة التى نشرت فى عدد يناير كانون الثانى من دورية "سجلات الطب النفسى العام" أن الأطفال الذين تعرضوا لايذاء بدنى تزيد لديهم مخاطر الإصابة باكتئاب خطير على مدى حياتهم بنسبة 59 فى المئة مقارنة مع نظرائهم من الأطفال الذين لم يتعرضوا لهذه الإساءة.

    وكانت دراسات سابقة قد ربطت بين اساءة المعاملة فى الطفولة وبين الاكتئاب الحاد لكن الباحثين قالوا إن هذه الدراسة هى الأولى التى توضح أن الاكتئاب هو نتيجة للمعاملة السيئة.

    وقالت رئيسة فريق الباحثين كاثى سباتز ويدوم التى كانت بكلية الطب فى نيوجيرسى عندما عملت فى هذه الدراسة "هذه النتائج تركز على الحاجة لتحديد ومعالجة الاثار النفسية على المدى الطويل الناجمة عن اهمال الاطفال".

    وقارن الباحثون بين حوالى 680 طفلا تعرضوا لمعاملة سيئة واهمال قبل سن الحادية عشرة وبين 520 طفلا من نفس المرحلة العمرية والعرق والجنس والوضع الاجتماعي. وجرت متابعة كل من المجموعتين الى مرحلة البلوغ المبكرة وحتى متوسط عمر 29 عاما.

    ووجدت الدراسة أن الاطفال الذين تعرضوا لايذاء بدنى أو اهمال أو الاثنين معا كانت لديهم احتمالات أكبر بنسبة 75 فى المئة على الاقل للتعرض لاكتئاب شديد بعد البلوغ.

    وقال التقرير "إضافة إلى ذلك فإن هذه النتائج تكشف عن أن الاكتئاب بدأ فى مرحلة الطفولة عند الكثير من الأطفال."

    http://www.kolyom.net/asp/?cid=20&aid=166&page=
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.