ضغوط العمل تصيب المرأة بأمراض القلب

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 7 Mai 2010.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    كشفت دراسة حديثة أن المرأة التي تعمل في جو عمل ضاغط تواجه خطر الإصابة بأمراض القلب أكثر من نظيرتها التي تعمل في جو هادئ بعيدا عن التوتر.

    وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن الدراسة التي نشرت في دورية الطب البيئي والمهني والتي بدأت في عام 1993 شملت 12116 ممرضة تتراوح أعمارهن ما بين 45 و 64 سنة، مضيفة أنه تمت مراقبة الحالة الصحية لهؤلاء لحوالى 15 سنة من أجل معرفة تأثير ضغط العمل على قلوبهن.

    وأضافت، حسبما أوردت صحيفة "القدس العربي"، أنه بحلول عام 2008 تم إدخال 580 امرأة إلى المستشفى بسبب إصابتهن بأمراض القلب من بينهن 138 أصبن بنوبات قلبية و 369 بذبحة قلبية.

    وقالت الدكتورة يارسا أندرسن هندربب التي قادت فريق البحث من مستشفى جامعة غلوسترب في الدنمرك إن الشابات يتحملن القسم الأكبر من ضغط العمل ما يؤثر على صحتهن فيما لا تعاني النساء العجائز من هذه المشكلة لأنهن تركن العمل منذ سنوات.

    وقال الدكتور دنكان دايموند وهو طبيب استشاري في أمراض القلب بمستشفى سانت بارثولوموي في لندن "كنا نفترض أن البدانة والسكري والتدخين تزيد احتمال الإصابة بأمراض القلب ولكن الضغط النفسي وأسلوب الحياة قد يكون لهما تأثير مشابه على الصحة".

    وأضاف أن الشابات يصبن بأمراض القلب أيضاً وهو ما يناقض النظرية القائلة بأن هذه الأمراض تصيب النساء العجائز أكثر من غيرهن.

    وكانت دراسات سابقة ذكرت أن الرجال الذين يعملون في ظل أجواء عمل ضاغطة معرضون للإصابة بأمراض القلب ولكن هذه الدراسة تشير إلى أن الشابات اللواتي يعملن في ظروف عمل مشابهة معرضات أيضاً للإصابة بهذه الأمراض​
    .

    source
     

Partager cette page