ضغوط مصرية تبعد سيف الاسلام عن قناة 'الليبية'

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 29 Avril 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    كشف مصدر سياسي ليبي النقاب عن أن تدخلا مصريا من جهات رفيعة المستوى مقربة من الرئيس حسني مبارك هي التي تقف خلف التحولات الدراماتيكية المفاجئة التي شهدتها وسائل اعلام ليبية.
    وكان الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي قام السبت الماضي بزيارة مفاجئة إلى مقر قناة الفضائية الليبية استغرقت بضع دقائق أعلن خلالها عن نقل تبعية قناة 'الليبية' الفضائية وقناة الفضائية إف إم وقناة الإيمان المسموعة وهي مؤسسات انشأها سيف الإسلام القذافي إلى الهيئة العامة لإذاعات الجماهيرية، التي يتولاها الشاعر الغنائي علي الكيلاني.
    وقال الناشط السياسي الليبي نعمان بن عثمان للانباء المقرب من سيف الاسلام ان عملية النقل المفاجئة لتبعية قناة الليبية الفضائية إلى الهيئة العامة لإذاعات الجماهيرية، جاءت بعد اتصال مباشر من الرئيس المصري حسني مبارك بالعقيد الليبي على خلفية انزعاج مصري من تعاطي قناة الليبية مع ما بات يعرف في مصر بخلية حزب الله وتهريب السلاح إلى غزة. ويرى مراقبون ان من تداعيات الازمة صمت الصحف الليبية عن تناول القضية، اضافة الى الزيارة التي قام بها احمد قذاف الدم (منسق العلاقات الليبية ـ المصرية)، وتصريحاته المصاغة بعناية بحيث تعكس موقفا ليبيا مبطنا داعما لمصر في مواجهة حزب الله

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f... مبارك بكبح الانتقادات الاعلامية&storytitlec=

     
  2. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    أعلنت شركة الغد للخدمات الإعلامية الجمعة أنها أبرمت اتفاقا مع شركة بلو بورد الإنجليزية لاستضافة بث الفضائية الليبية من لندن خلال الفترة القريبة المقبلة.

    وقالت مصادر شركة الغد، المقربة من سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، إن هذا الإجراء جاء عقب قرار الشركة الأسبوع الماضي نقل قناتها إلى خارج البلاد سعياً منها وراء استقطاب العناصر الإعلامية العربية والخبرات والأجنبية وتعزيز قدراتها التنافسية برامجيا وإعلانيا.

    ويذكر أن الفضائية الليبية التابعة لشركة الغد، تم ضمها إلى التلفزيون الليبي الرسمي على خليفة إذاعتها حلقة من برنامج أثار حفيظة الحكومة المصرية.

    ويشار إلى أن الشركة الإنجليزية تعدّ من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في خدمات البث الفضائي

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...صمة البريطانية لندن&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.