طائرات هليكوبتر لتوزيع مساعدات غذائية على المناطق المحاصرة في أزيلال

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 1 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    علمت "المغربية"، من مصادر مطلعة، أن السلطة الإقليمية بأزيلال أقدمت، أول أمس السبت، على إيصال مساعدات غذائية لسكان المراكز المحاصرة بالثلوج، والأكثر تضررا من موجة البرد في المناطق الجبلية بأزيلال.
    وجرت العملية بدعم لوجستيكي من قبل طائرات الهليكوبتر التابعة للدرك الملكي. وخصصت حوالي 99 طنا من الأغذية، أشرف عامل إقليم أزيلال، علي بويكناش، على توزيعها حسب المناطق، إذ جرى تقديم 11 طنا من الأغذية خصصت لمنطقة "زركان" بأيت عبدي التابعة لجماعة زاوية أحنصال.

    وبالمنطقة نفسها، جرى إيصال 7775 كلغ من المواد الغذائية لدوار "تنتامين"، في الحدود مع منطقة إميلشيل، وخصصت لمنطقة "تفراوت" 2520 كلغ، في حين وزعت 4460 كلغ على منطقة "إميضر" في وسط قبيلة آيت عبدي.

    وبالجماعة ذاتها، خصصت 33580 كلغ من المواد الغذائية لقبيلة "آيت عطا" بجماعة زاوية أحنصال، وما يقارب الكمية نفسها لـ"إحنصالن" بزاوية أحنصال.

    وفي جماعة أنركي، التي تعرف تساقطات ثلجية كبيرة، وزعت حوالي 27 طنا من هذه المواد، واستعملت طائرات الهليكوبتر لإغاثة المناطق المعزولة، التي يستحيل الوصول إليها عبر الطرق كمنطقة آيت عبدي وزاوية أحنصال، في حين وزعت المساعدات في المناطق غير المعزولة بواسطة الشاحنات.

    وتتكون هذه المساعدات الغذائية من رزم تحتوي كل واحدة منها على 10 كيلوغرامات من الدقيق، و5 كيلوغرامات من السكر، و5 كيلوغرامات من الفول الجاف، و5 لترات من الزيت، و6 لترات من الحليب، إضافة إلى 0.5 كلغ من مادة الشاي، أي ما مجموعه 36 كيلوغراما ونصف الكيلوغرام من الأغذية لكل أسرة




    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=102513

     

Partager cette page