طالبان تتبنى هجوم الخميس والظواهري يحض الباكستانيين على دعم المتمردين

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 28 Août 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    أعلن متحدث باسم حركة طالبان باكستان الجمعة ان العملية الانتحارية التي أدت إلى مقتل 22 شرطيا الخميس في شمال غرب باكستان هي الرد الأول على مقتل زعيم الحركة بيت الله محسود بصاروخ أمريكي مطلع الشهر.

    وقال المتحدث عزام طارق في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من موقع مجهول، نتبنى الاعتداء الذي وقع مساء الخميس في منطقة توركهام القبلية المحاذية لأفغانستان.

    وتابع: انه ردنا الأول منذ مقتل زعيمنا بيت الله محسود وسنواصل شن هجمات من هذا النوع، مضيفا ان جميع ضحايا تفجير الخميس من عناصر القوات الباكستانية التي تدعم الولايات المتحدة.

    وقتل بيت الله محسود في الخامس من اب/ اغسطس بصاروخ أطلقته طائرة بدون طيار أمريكية انطلقت من أفغانستان في معقله في منطقة وزيرستان الجنوبية القبلية قرب الحدود الأفغانية.

    وقال طارق: كل من يدعم الولايات المتحدة هو عدو لنا.

    وحض الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الباكستانيين مجددا مساء الخميس على دعم المتمردين الإسلاميين الذين يواجهون (الصليبيين) الأمريكيين في المناطق القبلية شمال غرب البلاد، على ما أفاد مركز سايت الأمريكي لمراقبة المواقع الإسلامية على الانترنت.

    وقال الظواهري في شريط فيديو تم بثه تحت عنوان (الطريق إلى الزوال) ان الحرب الجارية في المناطق القبلية وفي وادي سوات هي جزء لا يتجزأ من الهجوم الشامل الذي يشنه الصليبيون على المسلمين وعلى العالم الإسلامي برمته.

    وتابع الظواهري بحسب ما أورد الموقع الأمريكي، هذه أم المعارك ولذلك فان كل من يدعم القوات المسلحة الأمريكية والباكستانية- شاء أم أبى- إنما يؤيد ويدعم في الواقع الصليبيين ضد الإسلام والمسلمين.

    واعتبر الظواهري ان الجيش الأمريكي يستخدم القوات الباكستانية في المناطق القبلية ووادي سوات للتغلب على المتمردين الإسلاميين في أفغانستان المجاورة.

    وأوضح سايت ان الشريط المصور يستمر 22 دقيقة و30 ثانية وهو يحمل ترجمة انكليزية ويظهر فيه الظواهري أمام مكتبة كما في الأشرطة المسجلة السابقة.

    وهي أول مرة يتم فيها بث شريط للظواهري منذ أن تولي حكيم الله محسود قيادة طالبان باكستان اثر مقتل بيت الله محسود بصاروخ أمريكي

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...ن على دعم المتمردين&storytitleb=&storytitlec=

     

Partager cette page