طالب كونغولي يرفع دعوى ضد "تان تان" في بروكسل

Discussion dans 'Scooooop' créé par mr-aminos, 10 Août 2007.

  1. mr-aminos

    mr-aminos Peace & Love

    J'aime reçus:
    31
    Points:
    0
    [​IMG]






    أفاد مصدر في نيابة بروكسل بان طالبا كونغوليا قدم في نهاية يوليو / تموز الماضي شكوى للقضاء البلجيكي مطالبا بسحب البوم "تان تان في الكونغو" من البيع بسبب طابعه العنصري حسب تعبيره.
    وأوضح المتحدث باسم النيابة جوس كولبان أن طالب العلوم السياسية في بروكسل بيانفينو مبوتو موندوندو رفع دعوى ضد شركة مولينسار التي تسوق البومات تان تان المصورة.
    وأضاف أن التحقيق لا يزال في مراحله الأولى إذ أن قاضي التحقيق الذي تم تكليفه في الأول من أغسطس / آب ميشال كليز في عطلة حاليا.
    واعترفت شركة مولينسار في موقعها الالكتروني بأن الرسام البلجيكي هيرجيه يقدم إفريقيا في هذه المغامرة التي تدور بين عامي 1930 و1931 عندما كانت الكونغو خاضعة للاستعمار البلجيكي بطريقة ساذجة تعكس الذهنية الاستعمارية لهذه الحقبة.
    وأعرب موندوندو في شكواه عن أسفه لاستمرار شركة مولينسار في رفض وقف إصدار وتسويق البومات تان تان التي تتسم بالعنصرية وكراهية الأجانب في الكونغو.
    واستنكر في تصريح لوكالة الإنباء الفرنسية أن يكون من المقبول رؤية تان تان يصرخ في قرويين يعملون قسرا في إنشاء خط سكة حديد آو أن يصفهم كلبه ميلو بالكسالى.
    وكانت المفوضية البريطانية للمساواة العرقية قد اعتبرت في يوليو / تموز أن بيع هذا الألبوم يتجاوز قدرة الإدراك.
    وقال المتحدث باسمها إن الكتاب يتضمن صورا وحوارات تنطوي على أفكار عنصرية كريهة حيث يشبه السكان الأصليين بالمتوحشين والقرود ويصورهم وهم يتكلمون ببلاهة.
    وعقب هذا الرأي طلبت مجموعة Boarders الأميركية من جميع المكتبات في الولايات المتحدة وبريطانيا وضع الألبوم المثير للجدل في قسم الكتب المصورة للكبار.


     
  2. midou0028

    midou0028 Salam...Namaste

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    il a raison !!
     
  3. tarix64

    tarix64 Visiteur

    J'aime reçus:
    46
    Points:
    0
    bessa7 men 7e9ou
     

Partager cette page