طفلان يوجهان الطائرات بمطار أميركي

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 4 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    [​IMG]

    كشفت هيئة الطيران الاتحادية الأميركية عن قيام طفلين بتوجيه حركة الملاحة الجوية في مطار جون كنيدي الدولي الذي يمر عبره نحو 48 مليون مسافر سنويا.

    وذكرت الهيئة أمس أن مشرفا بالمطار ومراقبا جويا أوقفا عن العمل انتظارا لنتيجة تحقيق في الواقعة التي حدثت يوم 16 فبراير/شباط الماضي وتم اكتشافها عبر اتصال لاسلكي بثته وسائل إعلام محلية أمكن فيه سماع طفل يعتقد أنه في السابعة من عمره وهو يوجه طيارين أثناء عملية المغادرة.

    وأمكن سماع الطفل وهو يقول "جيت بلو 171 اتصل للمغادرة"، وأجاب قائد الطائرة قائلا "عُلم جيت بلو 171 ستغادر، عمل رائع"، كما أمكن سماع أحد البالغين وهو يقول لقائد الطائرة "هذا ما يحدث لكم أيها الرفاق عندما لا يكون الأطفال خارج المدرسة".

    وشمل تحقيق الهيئة واقعة ثانية يوم 17 فبراير/شباط الماضي بطلتها طفلة أصغر سنا، ويعتقد أن الطفل والطفلة هما أبناء المراقب في برج المراقبة، وتحدثت الطفلة إلى طيارين على متن رحلة لشركة جيت بلو ورحلة لشركة أميركان إيرلاينز.

    وقال المدير الإداري بهيئة الطيران الاتحادية راندي بابيت في بيان إن هذه السقطة لا تنتهك السياسات الخاصة بالهيئة فحسب بل أيضا معايير المنطق العام لسلوكيات العمل، وهذا النوع من الانحرافات غير مقبول بالمرة.

    وقالت الهيئة إن جميع الزيارات غير الرسمية لمناطق الملاحة الجوية التابعة لها ومن بينها أبراج المراقبة وغرف الرادارات ستعلق أثناء التحقيق وستجرى مراجعة كاملة للسياسات والإجراءات المتعلقة بالزوار.



    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/28A6787C-728A-4718-AB44-8446E882B702.htm
     
  2. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    Inscrit:
    3 Mars 2005
    Messages:
    12453
    J'aime reçus:
    309
    Sexe:
    Homme
    Localité:
    Madrid, Spain, Spain
    ztayzen a moulay lba9 ma yzha9 ;)

    daba tchouf les résultats dial l enquete ach ghadi yjra fiha pas comme chez nous <D
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.