ظاهرة "كراسي البلاستيك" تغزو الحافلات وتفسد قطاع النقل

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 11 Avril 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    ظهرت في قطاع النقل خلال الآونة الأخيرة وربما تطورت ظاهرة غريبة للغاية وتتمثل في توفير بعض الحافلات لعدد مهم من كراسي البلاستيك كمقاعد إضافية في رحلات طويلة وبأثمنة مبالغ فيها غير عابئة بعواقبها ومشاكلها وكرامة المسافرين.
    إن هذه العملية الخطيرة تجعل العديد من شركات النقل والحافلات تغني خارج سرب المنظومة المغربية الجديدة في قطاع النقل دون أن تعطي أي اعتبار لحق الركاب في مكان مريح وبثمن مناسب حتى يصل إلى وجهته المفضلة بالسلامة بدل أن يقضي زمن الرحلة كلها في التشهد وقراءة آية الكرسي والمعوذتين.
    بعض الحافلات التي تربط بين مدينتي الدار البيضاء وخريبكة ومنها إلى مدن أخرى كبني ملال والفقيه بن صالح تفرضان على الركاب تسعيرة خاصة بها تحددها بعض الحافلات في 30 درهما بين الدار البيضاء وخريبكة دون أن يحصل الراكب على مكان، بل يحصل عليه فقط فوق كرسي من البلاستيك في ما بين كراسي الحافلة الحقيقية، حيث يطلق على المكان(الواد).
    إن هذه التسعيرة مبالغ فيها وتضرب بعرض الحائط التسعيرة القديمة المحددة في 23 درهما، الأمر الذي يستدعي من المسؤولين عن القطاع التدخل من اجل وقف هذا التسيب في الأثمنة وفي هذه الحمولة غير القانونية والزائدة، وأيضا في ظاهرة الكراسي.

    http://www.harakamp.ma/articles/avril_09/a_100409_2.htm
     
  2. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    article 3aaaaaaajiiiiiiiiiiibe wa9ila mfarwa7 hada li katbo lol
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    b7al l7izb diyalo
     
  4. BaSmaT-Amal

    BaSmaT-Amal Bannis

    J'aime reçus:
    97
    Points:
    0
    l3aadaab saafii
     
  5. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    wa 3it na9ra fih wallah ma bgha ytfham lia
    wach il est contre les prix oula lkrassa li kay daro lwasst oula hit lkrassa li lwasst ghaline ? o wach kay tlab man lwizara t7ayed had lkrassa oula tn9oss taman dyalhom?
     

Partager cette page