عائلات الفاريـن تدعوهـم لتسليـم أنفسهـم

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 9 Avril 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]
    استنكرت بعض أسر معتقلي ما يسمى بـ''السلفية الجهادية، فرار تسعة منهم من السجن المركزي بالقنيطرة، يوم الإثنين 7 أبريل 2008، واعتبرت زوجة أحدهم، في تصريح لـ''التجديد''، أن ما أقدم عليه زوجها ''خطأ كبير سيأثر عليه وعلى أسرته التي تفضل أن تراه حيا وراء القضبان لا أن لا تحرم من رؤيته طيلة الحياة ''. ووجهت بعض الأسر نداء إلى هؤلاء من أجل العودة وتسليم أنفسهم لمصالح الأمن.

    ومن جهة أخرى أكد مصدر مطلع لـ''التجديد'' أن مصالح الأمن باشرت التحقيق مع عشرة موظفين بالسجن من بينهم مدير السجن لكشف الأسباب والمسؤوليات.

    وأوضح مصدر من داخل السجن أن المعتقلين حفروا نفقا عمقه أربعة أمتار وطوله عشرة أمتار مكنهم من الفرار من حديقة منزل مدير السجن بعد القفز من سور السجن القصير.

    وأكد العديد من سكان الحي المجاور للسجن المركزي بالقنيطرة لـ''التجديد'' أن رجال الأمن قاموا منذ الساعة السابعة من صباح أول أمس بتفتيش منازلهم والتأكد من هوياتهم.

    ولم تستقبل يوم الإثنين 7 أبريل 2008 إدارة السجن الصحافيين، وحده البواب المكلف بفتح الباب الخارجي للسجن الذي يجيب بالقول ''هناك تعليمات بعدم السماح للصحافيين بالدخول''.

    كما اتصلت ''التجديد'' بكل من وزارة العدل والإدارة العامة للسجون والسجن المركزي بالقنيطرة وكان الجواب عن المكالمات ''المسؤولون لا يوجدون بمكاتبهم ''.


    ومن تداعيات هذا الفرار، علمت ''التجديد'' من مصدر مطلع أن إدارة السجون ضيقت الخناق على معتقلي ما يسمى بـ''السلفية الجهادية'' بمختلف السجون المغربية، وأوضح المصدر ذاته أن زنازينهم خضعت لمراقبة مشددة.


    وفي تعليق له على ما حدث اعتبر إدريس قصوري، كاتب وباحث جامعي، أن إدارة السجن تتحمل المسؤولية فيما وقع، موضحا أن دوافع الفرار وراءها اليأس الذي وصل إليه المعتقلون . وأوضح قصوري، في تصريح لـ''التجديد:'' أن هذا الحدث سيكون له تأثير على معاملة إدارة السجن مع المعتقلين، من خلال إحكام المراقبة وسيؤثر على الحريات والمكاسب التي كانت تتمتع بها،

    http://www.attajdid.ma/def.asp?codelangue=6&infoun=40787
     
  2. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    hay hay prison break hada sireeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee
    mé mabghatche tasrate lia had l 9adiya ma3raftche alache soubhane lah l 3adime [22h]
     
  3. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    daba safi lli tra tra o fat lfout, b7al selmo rass8om b7al tcheddo !!!
    o wa9ila ga3 pire, 7it bach yselmo rass8om ra c'est banal lol o lbouliss baghi ybane bach yweri8om ra8om 7akmine chghol o belli makaynch ghir prison break f 8ad lblad kayne tta Gil Grissom <D
     

Partager cette page