عائلة أهل سيدي مولود بالصحراء تندد بموقف مندوبية غوث اللاجئين من قضية مصطفى سلمة

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 25 Mai 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]


    شرع المناضل الصحراوي والمبعد الى موريتانيا مصطفى سلمة سيدي مولود في اضرابه المفتوح عن الطعام امام مقر المفوضية السامية لغوث للاجئين بالعاصمة الموريتانية نواكشوط ابتداء من يوم 20 ماي 2013

    و أمام اللامبالاة التي ووجهت بها مطالب مصطفى سلمة و التسويف الذي طال قضيته منذ سنتين توصلت "منارة" من عائلة اهل سيدي مولود بالمناطق الجنوبية بيانا تستنكر فيه وبشدة ما سيقع الابنها المناضل المبعد بموريتانيا مصطفى سلمى سيدي مولود وتحمل كامل المسؤولية للمفوضية السامية لغوث للاجئين التابعة للامم المتحدة .

    كما أكدت في ذات البيان عن تضامنها اللامشروط و اللامحدود مع ابنها الذي يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام يصل يومه الرابع على التوالي . مؤكدة على عزمها خوض مزيد من المعارك النضالية حتى تحقيق حقوق ابنها المشروعة في التواصل مع ابنائه المحروم منهم منذ مايزيد على سنتين .

    و من جهة أخرى فقد ادانت في نفس البيان السلوك للا انساني التي تعاملت بها المفوضية السامية لغوث للاجئين التابعة للأمم المتحدة مع قضية إبنها. مجددة دعوتها كافة المنظمات والهيئات الحقوقية الدولية والمحلية من اجل تحقيق مطالب مصطفى سلمة سيدي مولود المبعد إلى موريتانيا والانخراط في الحملات الدولية من اجل الدفاع عن قضيته العادلة والمشروعة .

    و كانت "منارة" قد توصلت من مصطفى سلمة برسالة أكد من خلالها ان اضرابه سيستمر الى غاية اجتماعه بأسرته محملا بذالك مسؤولية ما سيقع, للمفوضية السامية لغوث للاجئين التابعة للأمم المتحدة وقال بان المفوضية السامية لغوث للاجئين ساهمت في جريمة ابعاده عن اسرته بتسلمها إياه من جبهة البوليساريو بعد اعتقاله التعسفي بمنطقة امهيريز بتاريخ 21 شتنبر2010 من طرف جبهة البوليساريو وحليفتها الجزائر .

    و أمام إصرار مصطفى سلمة عن التحاقة بأبنائه داخل المخيمات قامت المندوبية السامية لغوث اللاجئين منذ يومين بمساومته بالترحيل إلى فنلدا إلا أن قناعته بموقفه جعلته يرفض تلك الهدية الملغومة مؤكدا على تشبته بمطلبه الأساسي و هو الالتحاق بأبنائه و لم شمل أسرته داخل المخيمات.



    المصدر

     

Partager cette page