عائلة فرحات حشاد تقاضي قاتله

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 15 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    تستعد عائلة النقابي التونسي فرحات حشاد لرفع دعوى قضائية في باريس ضد ضابط فرنسي اعترف بقتل والدها قبل نحو 58 عاما في فترة الاحتلال الفرنسي لتونس.

    وقالت جميلة حشاد ابنة الزعيم الراحل اليوم الاثنين إن العائلة كلفت محاميين اثنين من فرنسا ومحاميا من تونس برفع الدعوى غدا الثلاثاء في العاصمة الفرنسية إثر اعتراف الضابط الفرنسي أنطوان ميليور بقتل والدها في الخامس من ديسمبر/كانون الأول من عام 1952 رميا بالرصاص.

    ويعد حشاد قيمة تاريخية وأحد رموز النضال التونسي ضد الاستعمار الفرنسي إلى جانب الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة والزعيم أحمد بن صالح، وهو من مواليد 1914 بجزيرة قرقنة جنوب البلاد. وقد اكتسب شعبية كبيرة بعد تأسيسه الاتحاد العام التونسي للشغل (نقابة العمال) في عام 1946.

    وثائقي الجزيرة
    وبرزت قضية اغتيال حشاد من جديد على سطح الأحداث في تونس عقب بث قناة الجزيرة الوثائقية في نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي شريطا وثائقيا مطولا عن ملابسات جريمة اغتياله.

    وتضمن الشريط اعترافات لأحد أعضاء مجموعة "اليد الحمراء" الفرنسية ويدعى أنطوان ميليور أكد فيها أنه نفذ عملية الاغتيال وأنه ليست لديه مشكلة في ذلك وإذا طلب منه تكرارها فلن يتردد.

    وأثارت هذه الاعترافات الصريحة استياء الأوساط السياسية والنقابية والثقافية التونسية التي طالبت بفتح ملف جرائم الاستعمار الفرنسي، ودعوة فرنسا إلى تعويض تونس عما جرى أثناء الحقبة الاستعمارية





    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/08EFC520-394F-4B04-8239-4E678CBCC195.htm
     

Partager cette page