عاجل: اختطاف رئيس الوزراء الليبي علي زيدان

Discussion dans 'Info du monde' créé par RedEye, 10 Octobre 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    اعلنت الحكومة الليبية ان رئيس الوزراء علي زيدان خطف فجر الخميس على يد مجموعة مسلحة واقتيد نحو جهة مجهولة.

    وقالت الحكومة في بيان مقتضب على موقعها الالكتروني "اقتيد رئيس الحكومة الموقتة علي زيدان الى جهة غير معلومة لاسباب غير معروفة" على يد مجموعة يعتقد انها من الثوار السابقين.


    المصدر

     
    the dreamer aime ça.
  2. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    مسلحون يقتادون رئيس وزراء ليبيا لجهة مجهولة

    [​IMG]


    أعلنت الحكومة الليبية أن رئيس الوزراء علي زيدان خطف فجر الخميس على يد مجموعة مسلحة واقتيد نحو جهة مجهولة. وقالت الحكومة في بيان مقتضب على موقعها الإلكتروني "اقتيد رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان إلى جهة غير معلومة لأسباب غير معروفة" على يد مجموعة يعتقد أنها من الثوار السابقين وسط تضارب بشأن مصيره أو الجهة التي تقف وراء العملية.

    وأضاف البيان أن الحكومة تعتقد أن المجموعة التي تقف وراء عملية الخطف هي "من غرفة ثوار ليبيا ولجنة مكافحة الجريمة" التابعتين مبدئيا لوزارتي الدفاع والداخلية. وأكدت الحكومة أن "مجلس الوزراء قد دعي لانعقاد فوري"، وأن "المجلس يدعو المواطنين للهدوء" ويؤكد "أن المؤتمر العام والحكومة المؤقتة سيتعاملان مع الوضع".

    وأكد حراس أمن في فندق بالعاصمة الليبية اليوم الخميس إن رجالا مسلحين خطفوا رئيس الوزراء زيدان من الفندق الذي يقيم فيه في طرابلس، ولم تتضح ملابسات الحادث لكن الحراس في فندق كورنثيا طرابلس، قالوا إن المسلحين خطفوا زيدان من الفندق، ووصف أحد الحراس الواقعة بأنها "اعتقال".

    وتأتي عملية الخطف هذه بعد خمسة أيام من إلقاء القبض في طرابلس على أبو انس الليبي المشتبه بانتمائه إلى تنظيم القاعدة على يد الاستخبارات الأميركية.

    وكان رئيس الوزراء الليبي أكد لعائلة المواطن أبو أنس الليبي المعتقل من قبل السلطات الأميركية أن حكومته لن تدخر جهدا في معالجة قضية اختطافه وضمان حقوقه.

    ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن زيدان القول خلال لقائه بعائلة أبو أنس إن "الحكومة قد شرعت في اتخاذ جملة من التدابير والإجراءات الكفيلة بمعالجة هذا الموضوع باعتباره استحقاقا قانونيا وحقوقيا وأخلاقيا".

    وكان زيدان قد قال عقب اعتقال أبو أنس الليبي إن علاقة بلاده بالولايات المتحدة علاقة صداقة ولن تتأثر بعملية خطف القيادي المفترض بتنظيم القاعدة أبو أنس التي قامت بها قوات أميركية.

    غير أن زيدان شدد في تصريحاته الثلاثاء على ضرورة أن يُحاكم الليبيون في ليبيا، مشيراً إلى أن طرابلس على اتصال بالسلطات الأميركية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

    وقال زيدان خلال زيارة للمغرب، إن علاقة ليبيا مع الولايات المتحدة مهمة، وإن حكومته تحرص عليها كما تحرص على المواطنين الليبيين لأن هذا واجبها. وأضاف أن واشنطن ساعدت الليبيين في ثورتهم، وأن العلاقات لن تتأثر بهذا الحادث الذي ستتم تسويته على النحو الذي تريده ليبيا.

    من جهة أخرى، خرجت مظاهرة غاضبة في مدينة بنغازي تطالب بإطلاق سراح نزيه عبد الحميد الرقيعي المكنى بأبو أنس الليبي، كما أصدر المؤتمر الوطني العام (البرلمان) بياناً يطالب بتسليمه إلى السلطات الليبية.

    ودعا البرلمان كذلك إلى تمكين السلطات الليبية من لقاء الليبي والتواصل معه فوراً وتكوين فريق للدفاع عنه إذا لم يتأتَ تحقيق المطلب الأول.



    المصدر
     
  3. titegazelle

    titegazelle سُبحَانَ اللّهِ وَ بِحَمْدِهِ Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4181
    Points:
    113
    Libye : libéré,
    le Premier ministre arrive au siège du gouvernement



    Le Premier ministre libyen, Ali Zeidan, a été libéré jeudi après avoir été enlevé et détenu pendant quelques heures par une brigade d'ex-rebelles, a indiqué à l'AFP le ministre libyen des Affaires étrangères Mohamed Abdelaziz.


    "Il (M. Zeidan) est libéré. Mais nous ne disposons pas encore de détails sur les circonstances de sa libération", a indiqué M. Abdelaziz.

    De son côté, le porte-parole du gouvernement, Mohamed Kaabar, a confirmé la libération de M. Zeidan.

    Cité par l'agence libyenne Lana, M. Kaabar a indiqué toutefois que M. Zeidan "a été libéré et non pas relâché" par ses ravisseurs, laissant entendre qu'une opération avait eu lieu.

    M. Kaabar a assuré que M. Zeidan était "en bonne santé".



    Libye : libéré, le Premier ministre
    arrive au siège du gouvernement


    Le Premier ministre libyen Ali Zeidan est arrivé jeudi au siège du gouvernement, peu après sa libération au terme de plusieurs heures de détention par un groupe d'ex-rebelles, a constaté un photographe de l'AFP.

    Le Premier ministre semblait en bonne santé et a salué les personnalités qui l'accueillaient dans la cour de la primature.
    M. Zeidan doit se réunir avec les ministres de son gouvernement en présence de membres de l'Assemblée libyenne.
    Il a été libéré jeudi après avoir été enlevé et détenu pendant quelques heures par une brigade d'ex-rebelles affirmant agir sur ordre du parquet.




    Mise à jour : jeudi 10 octobre 2013 14:02 | Par AFP
    http://news.fr.msn.com/m6-actualite/libye-libéré-le-premier-ministre-arrive-au-siège-du-gouvernement
     
  4. la souriante

    la souriante حاضية لبحر ليرحل

    J'aime reçus:
    9703
    Points:
    113
    أعلن وزير ليبي، قبل قليل، الإفراج عن رئيس الوزراء الليبي علي زيدان، بعد ساعات عن اختطافه على يد مسلحين في فندق بالعاصمة طرابلس.
    وكانت مجموعة من الثوار السابقين أعلنت انها "اعتقلت" رئيس الوزراءالموقت علي زيدان "بأمر من النيابة". واعلنت "غرفة عمليات ثوار ليبيا" التي تعمل نظريا تحت اوامر وزارتي الداخلية والدفاع على صفحتها على موقع الفيسبوك، انه "تم اعتقال رئيس الوزراء الموقت علي زيدان وفق قانون العقوبات الليبي"، مؤكدة ان هذا الاعتقال جاء "بامر من النيابة". غير ان مجلس الوزراء اعلن على صفحته من الفيسبوك انه "لا علم له برفع الحصانة عن رئيس الوزراء أو أى أمر بإلقاء القبض عليه". وقبل ذلك اعلنت الحكومة الليبية في بيان ان زيدان خطف و"اقتيد الى جهة غير معلومة لاسباب غير معروفة".
     

Partager cette page