عالم دين اتهمهن بعدم اتقان "ثقافة غرفة الن&#16

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 17 Mai 2006.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    رفعت 177 امرأة سعودية قضايا على أزواجهن في المحكمة العامة في مدينة جدة لإرغامهم على "المعاشرة الزوجية

    بالمعروف"، فيما رفع الرجال 452 قضية يطالبون فيها بانقياد الزوجة.

    وقالت إحصائية نشرت أمس الثلاثاء 16-5- 2006 إن دعاوى الرجال على زوجاتهم بالمعاشرة الزوجية بالمعروف بلغت 23 قضية فقط. وتمكن قسم إصلاح ذات البين من إنهاء 50% من أصل 1641 قضية زوجية قبل رفعها إلى القضاء.

    ووصف أمين عام مركز مودة لإصلاح ذات البين الشيخ أنس بن عبدالوهاب زرعه وصول مثل هذه القضايا إلى المحاكم، بالأمر الخطير، محملاً الإعلام والزوجات مسؤولية تفاقمها ووصولها إلى المحاكم.

    وقال الشيخ زرعة في تصريح نشرته صحيفة "المدينة" السعودية أمس الثلاثاء إن الإعلام يتحمل مسؤوليته عن هذا الأمر لأن الانفتاح الموجود يلقن النساء نوعاً من التمرد وأنه لا ينبغي أن ترضخ ولماذا تخضع المرأة للرجل. وهذا للأسف يحدث حتى في إعلامنا المحلي.

    وقال زرعة إن امتناع الزوج عن معاشرة زوجته لا يمكن أن يحدث ما لم يجد الزوج من زوجته ما ينفره منها ويلجأ إلى زواج المسيار أو الزوجة الثانية ويمتنع عن الزوجة الأولى .

    وأضاف ان النساء في بلادنا لا يتقن فن كيفية دعوة المرأة زوجها للمعاشرة ولا تعرف كيف تتحبب إليه بشكل أو بآخر وقد لا يراها الزوج إلا بلباس البيت ولا تتجمل ولا تتعطر وقد يجد منها روائح مثل روائح الطبخ وغيره فينفر منها.

    وأضاف أن النساء في بلادنا لا يتقن أيضا ثقافة غرفة النوم كما يقال وهذا أصبح شيئاً معروفاً عالمياً.. ثقافة غرفة النوم مثل تهيئتها بما يحب الرجل ووضع العطر ولبسها ملابس يحبها زوجها، وحمل المرأة جزءاً كبيراً من فقدان الزوج للروح العاطفية.

    وأشار زرعه إلى أن المركز تمكن من الإصلاح بنسبة 90% من بين 790 حالة من الذين يزورون المركز للتوفيق بينهم وتقريب وجهات النظر، فيما استقبل القسم التابع لهم في المحكمة العامة منذ عام وثمانية أشهر 1111 قضية انتهت نصفها بالصلح بين المتخاصمين. واستقبل القسم في محكمة الضمان والانكحة 530 قضية تم الصلح فيها بنسبة 52%

    [​IMG]
    source: http://www.alarabiya.net/Articles/2006/05/17/23813.htm

     

Partager cette page