عامل بمولاي رشيد يعلن الحرب على "الشيشة"

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 14 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ذكرت مصادر مطلعة أن عامل عمالة مقاطعات مولاي رشيد، في الدارالبيضاء، أعلن بدء الحرب على الشيشة، وأصدر الأسبوع المنصرم، قرارا يقضي بإغلاق عدد من مقاهي الشيشة المنتشرة بتراب العمالة، خاصة في حي بورنازيل .

    ووفقا لما ورد بجريدة " الصحراء المغربية"، أوضحت المصادر ذاتها أن العامل أمهل هذه المقاهي 10 أيام، كي تغير نشاطها، وتمتنع عن تقديم الشيشة، واستغلال الأقبية في هذا النشاط، مشيرة إلى أنه في حالة عودتها إلى تقديم الشيشة، بعد انقضاء المهلة، سيجري إغلاقها نهائيا.

    ولم تحدد المصادر إن كان قرار منع الشيشة، شمل كل المقاهي المنتشرة في تراب العمالة، التي تعد أكبر منطقة تنتشر فيها الظاهرة على صعيد جهة الدارالبيضاء الكبرى، بل حتى على الصعيد الوطني، مبينا أنه شمل مجموعة من المقاهي، خاصة بحي بورنازيل.

    وكان عامل عمالة مقاطعات ابن مسيك، في الدارالبيضاء، أصدر بدوره، قرارا يقضي بإغلاق مقاهي الشيشة الواقعة بنفوذ تراب عمالته، أرسله إلى المعنيين بالأمر، تفعيلا لقرار الوالي محمد القباج في هذا الشأن.

    ويشار إلى أن عاملي عين الشق، وعين السبع كانا سباقين إلى تفعيل قرار الوالي.

    وترجع أسباب قرار الإغلاق، الذي اتخذه عامل ابن مسيك إلى تزايد الشكايات، المتعلقة بالإزعاج الذي تسببه هذه المقاهي والروائح التي تنبعث منها، وتحول عدد منها إلى أشبه بمراقص ليلية وفضاء للدعارة وتناول المخدرات، إضافة إلى استقبالها القاصرين، وإغلاقها في ساعات متأخرة من الليل.

    وتعد عمالة مولاي رشيد أكبر نقطة لتجمع مقاهي الشيشة، التي تحول جلها إلى مراقص، وفضاء لاستقطاب القاصرين، والباحثين عن المتعة الجنسية داخل فضاءاتها، إضافة إلى أن مقهى يقع بحي بورنازيل، نصب موقدا لإشعال فحم الشيشة، خلال رمضان، في الشارع، أي خارج المقهى.


    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=176529&pg=32
     

Partager cette page