عباس: لن أسمح بالعودة إلى الكفاح المسلح ضد اسرائيل

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 1 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    [​IMG]

    أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه لن يسمح بأي عودة إلى المقاومة المسلحة ضد إسرائيل، ودعا الأخيرة إلى تجميد نشاطاتها الاستيطانية لمدة ثلاثة أشهر للسماح باستئناف مفاوضات السلام، مهدداً بالاستقالة من منصبه في حال لم تضع تل أبيب نهاية لاحتلال الأراضي الفلسطينية.

    وقال عباس الذي زار لندن الأسبوع الماضي في مقابلة مع صحيفة "الغارديان" الإثنين "إن العودة إلى الكفاح المسلح سيدمّر أراضينا وبلدنا، كما أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" نفسها لا تقاوم وتتحدث الآن عن سلام وهدنة مع إسرائيل".

    لكن عباس حذّر من أنه "سيستقيل من منصبه ويرفض خوض الانتخابات الجديدة في حال استمرت إسرائيل في رفض إنهاء الاحتلال"، كما حذّر من "أن استمرارها في استعمار الضفة الغربية يؤدي إلى حل دولة واحدة لا إلى حل إقامة دولتين".

    ودافع عن الحملة التي تشنها قواته الأمنية ضد ناشطي حماس في الضفة الغربية، قائلا "لا نريد أن نسجن الأعضاء السياسيين في حركة حماس، بل الأفراد الذين يستفزون الوضع الأمني حتى ولو كانوا من حركة فتح".

    ونفى أن تكون أجهزته الأمنية تعاونت مع وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه" في اعتقال وتعذيب أعضاء حماس في الضفة الغربية، وقال "إن دور الولايات المتحدة يقتصر على تدريب وتأهيل قوات الأمن في إطار جهود دولية أوسع نطاقاً".

    كما دافع الرئيس الفلسطيني عن قرار مصر بناء جدار تحت الأرض على الحدود الجنوبية لقطاع غزة المحاصر لمنع عمليات التهريب عبر الإنفاق، وقال "أنا أؤيد بناء هذا الجدار وهو حق سيادي للمصريين في بلدهم، والاعتراضات الشرعية على ذلك يجب أن تُقدم عبر القنوات القانونية




    http://www.alarabonline.org/index.a....htm&dismode=x&ts=01/02/2010%2007:09:13%20%D5
     
  2. ali-didi

    ali-didi الله مولانا ولا مولى لهم Membre du personnel

    Inscrit:
    31 Mars 2005
    Messages:
    2774
    J'aime reçus:
    105
    Sexe:
    Homme
    Localité:
    فلسطين في قلبي
    Re : عباس: لن أسمح بالعودة إلى الكفاح المسلح ضد اسرائيل

    BI LA7DAAAAN YA L7ABIIIIIIIIB

    [​IMG]
     
  3. kamusta

    kamusta al itijah almo3akis

    Inscrit:
    10 Mars 2009
    Messages:
    356
    J'aime reçus:
    17
    Localité:
    maroc
    Re : عباس: لن أسمح بالعودة إلى الكفاح المسلح ضد اسرائيل

    sacre 3bibiiiiise....
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.