عباس: لن نسمح لحماس بإقامة إمارتها الظلامية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 13 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    جنين- قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء إن السلطة الفلسطينية لن تسمح لحركة حماس بالمضي في إقامة إمارة إسلامية ظلامية بقطاع غزة.

    واتهم عباس، في كلمة له خلال زيارته حرم الجامعة الأمريكية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، حركة حماس باستخدام أزمة تقرير غولدستون للتهرب من الحوار الوطني الفلسطيني وجهود مصر لتحقيق المصالحة الوطنية.

    وقال: يبحثون (حماس) دوما عن الأسباب والذرائع للتهرب من الحوار.. حماس تنطلق من اعتباراتها الحزبية ولا تهدف للحوار والمصالحة.

    وأضاف: نحن في المقابل نقول لهم (حماس) وللعرب والمسلمين والعالم وخاصة في الشقيقة مصر إننا مع الوحدة الوطنية والحوار دون أي تحفظات لأن هذه الوحدة أثمن من أي تحفظات حزبية أو فئوية.

    ورفض عباس الذي يتزعم حركة فتح اتهامات حماس له وللسلطة الفلسطينية بالتواطؤ مع إسرائيل في الحرب التي شنتها تل أبيب خلال الفترة من 27 كانون أول/ ديسمبر حتى 18 كانون ثان/ يناير الماضي على قطاع غزة.

    وقال إن السلطة حذرت قيادة حركة حماس في غزة ودمشق مرة وثانية وثالثة من استعداد إسرائيل لشن هجوم على قطاع غزة في ظل حديث الصحف الإسرائيلية عن تكثيف الاستعدادات الإسرائيلية لهذا الهجوم.

    وأضاف: أقول للمرة الأولى أن قيادة حماس هربت إلى سيناء بسيارات الإسعاف خلال الحرب وتركت شعبا يذبح ثم يقولون إنهم يقاومون فيما اليوم يقاتلون أي شخص يريد أن يقاوم تحت اسم التهدئة التي وقعوها مع إسرائيل.


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...ة ومستعدون للمصالحة&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page