عبد السلام ياسين يطل من التلفزة بعد 8 سنوات من الصمت

Discussion dans 'Scooooop' créé par izeli, 20 Juin 2008.

  1. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63

    يطل الشيخ عبد السلام ياسين –مرشد جماعة «العدل والإحسان»- على المواطنين المغاربة لأول مرة عبر شاشات التلفزة، ابتداء من يوم الاثنين المقبل على مدى أربعة أسابيع، تبث خلالها قناة «الحوار» الفضائية أربع حلقات سجلتها معه في فيلته الجديدة بحي السويسي بالعاصمة الرباط.
    وفي انتظار معرفة تفاصيل مواقف وأفكار أبرز معارض للملكين الحسن الثاني ومحمد السادس، بعد غياب دام 8 سنوات رفض خلالها مرشد «العدل والإحسان» الحديث إلى وسائل الإعلام الوطنية والعربية، اختار معدو البرنامج الحواري «مراجعات» الذي حل عليه الشيخ ضيفا إبراز أقوى تصريحاته السياسية التي تحدثت عن صناعة أوثان، حيث قال إنهم (يقصد الحكام) يريدوننا أن نعبدها من دون الله، قبل أن يوضح أن هناك الكثير من الذين سجنوا من أجل هذه «المقدسات»..
    ويعتبر قياديو الجماعة هذه الخرجة الإعلامية بمثابة بيان حقيقة حول الحالة الصحية لمرشدهم بعد ما راج من أخبار عن مرض الشيخ.
    وقد تطرق عبد السلام ياسين، في الحلقة الأولى، للحديث عن أسرته التي ينحدر منها، والتي يقول إنها أسرة من الشرفاء تمتد جذور شجرتها إلى المولى إدريس مؤسس الدولة المغربية الإسلامية، وهو الأمر الذي يستغله أتباعه للدفاع عن فكرة استحقاق مرشدهم لمنصب القيادة، كما تحدث عن ظروف مولده ونشأته ومراحل التعليم التي قطعها.
    أما في الحلقة الثانية فيشرح مرشد «العدل والإحسان» كيف دخل إلى عالم التصوف بعدما أصبح مريدا للشيخ العباس –والد الشيخ الحالي للطريقة البودشيشية القادرية التي ينتمي إليها أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية- من خلال ما عبر عنه باليقظة القلبية، لينتقل الحوار التلفزي إلى عالم السياسة الذي دخله ياسين من أوسع أبوابه من خلال توجيه رسالة مفتوحة إلى الملك الحسن الثاني تحت عنوان «الإسلام أو الطوفان» والتي تسببت في إدخاله إلى مستشفى الأمراض العقلية وسجنه فيما بعد. قبل أن يمضي سنوات تحت الإقامة الإجبارية في عهد الملك الراحل. أما الملك محمد السادس فقد اختار رفع الحصار عنه وتجاهل الرسالة التي وجهها إليه الشيخ المعارض تحت عنوان «مذكرة إلى من يهمه الأمر».
    وفي هذا الإطار تحدث عبد السلام ياسين عن فشله في توحيد الجماعات الإسلامية بالمغرب، ونوه بعدد من القياديين الإسلاميين الذين حاولوا بدورهم لعب دور في هذا الاتجاه مثل أحمد الريسوني –الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح- لكنه بالمقابل حمل مسؤولية فشل المبادرة لقياديين آخرين لم يذكرهم بالاسم.
    وينتظر أن تثير تصريحاته حول حزب العدالة والتنمية مشاكل جديدة بين الطرفين، خاصة بعد المقابلة التي وضعها بين «الإحسان» و«التنمية» التي اختارها كل تنظيم في الشق الثاني من تسميته بعد «العدل» و«العدالة».
    بعد انـــــتهاء الحوار وقبل أن يغادر عزام التـــميمي مدير القنــــاة بيت الشيخ ياسين، طلب منه بعض أعضاء الجماعة ترك الشريط المصور للحلقة في عهدتــــهم خوفــــا من مصادرتـــــه من طرف الســـلطات المــــغربية في مطار محمد الخامس، ووعـــدوه
    بتسليم الشريط في لـــندن مـــقر القناة، وكــــذلك كان.

    la source

     
  2. mellaite

    mellaite Visiteur

    J'aime reçus:
    86
    Points:
    0
    wach hada ba9i makamelch hadouk alkhorafate dialou [24h],
    yakma 7lem chi 7alma tani [22h]
     
  3. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    allah yahdihom
     
  4. mellaite

    mellaite Visiteur

    J'aime reçus:
    86
    Points:
    0

    Amiiiiiiiiiiiiiiiiiiiine

    Allahomma ihdi jami3a almosslimine
     
  5. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    amine ya akhi
     
  6. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    cheikh yassine à la télé.

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله و الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله

    اليوم الإثنين 23 يونيو 2008

    على الساعة 18 بتوقيت GMT

    سيبث على قناة الحوار الفضائية برنامج مراجعات

    و الضيف عبارة عن شخصية مغاربية

    هو " الشيخ عبد السلام ياسين" زعيم جماعة العدل و الإحسان الإسلامية في المغرب

    Adl Wal Ihsane. Yassine à l’écran

    Le leader de la Jamaâ sera l’invité de l’émission “Mourajaâte (Révisions)”, diffusée par la chaîne satellitaire Al Hiwar à partir du lundi 22 juin. La chaîne, qui émet à partir de Londres, a enregistré une série d’entretiens avec le Cheikh dans sa villa de Souissi, à Rabat. “Cette sortie sera l’occasion pour notre guide de montrer qu’il se porte bien, contrairement à ce que prétend la rumeur”, nous explique une source de la Jamaâ. Dans ces entretiens, Yassine aborde plusieurs thèmes, comme ses relations avec Hassan II et Mohammed VI, ses rapports avec les mouvances islamistes. Pour la petite histoire, Yassine aurait conseillé au journaliste qui l’a interviewé de ne pas ramener la cassette d’enregistrement dans ses bagages, pour éviter qu’elle soit réquisitionnée par les douaniers. Ce sont les services du Cheikh qui se sont chargés de l’acheminer vers Londres par leurs propres moyens.

    http://www.telquel-online.com/329/semaine_maroc_329.shtml
     
  7. tarix64

    tarix64 Visiteur

    J'aime reçus:
    46
    Points:
    0
    wach hada barnamaj fokahi wela tayehedrou fih 3la des événements sur naturel[29h]
     
  8. mellaite

    mellaite Visiteur

    J'aime reçus:
    86
    Points:
    0
    je croi l'info DP ICI ,
     

Partager cette page