عبد الكريم بنعتيق يشيد بالهمة وبنموسى والراضي

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 10 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اعتبر عبد الكريم بنعتيق الأمين العام للحزب العمالي، أن المغرب قطع مسافة مهمة مع الماضي، وهاجم العقلية المسيطرة على الأحزاب والسياسيين، الذين يعتقدون أن المغرب ما زال كما كان من قبل، بينما أشاد بفؤاد عالي الهمة، وشكيب بنموسى وزير الداخلية، وعبد الواحد الراضي الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي.

    ونقلت جريدة " الصحراء المغربية" عن بنعتيق قوله خلال منتدى "90 دقيقة للإقناع"، الذي تنظمه مجموعة ماروك سوار: " إن البلاد قطعت مسافة مهمة مع الماضي في مجالات عدة، بما في ذلك تعامل وزارة الداخلية مع الهيئات السياسية.

    وأوضح بعتيق أنه لمس تغييرا كبيرا لدى الوزير شكيب بنموسى، في التعامل مع الاقتراحات التي قدمها حزبه، أو تلك التي قدمتها أحزاب أخرى .

    وقال بنعتيق:" إن هناك رغبة أكيدة لدى السلطة في تغيير الأمور نحو الأحسن، ومنح مرشحي الشعب دورا حقيقيا"، مطالبا الصحفيين، الذين حاوروه، بأن يكتبوا، بالبنط العريض، أن المفهوم الجديد للسلطة تحقق فعلا، وأن أمورا كثيرة تطورت منذ لقاء الدارالبيضاء.

    وحول موقع الحزب العمالي في الساحة السياسية، قال أمينه العام : "إنه متشبث بالتوجه اليساري، وإن ما حال بينه وبين انضمامه إلى تيار فؤاد عالي الهمة، هو أن هذا الأخير قرر إدماج عناصر من اليمين واليسار، وهو أمر لم يحبذه بنعتيق، كاشفا أنه كان من بين الأوائل الذين اتصل بهم الهمة بشأن هذا الموضوع".

    وعلى العكس من زعماء أحزاب عبروا عن تذمرهم من وجود حزب الأصالة والمعاصرة في الساحة السياسية، قال بنعتيق إن هذة التشكيلة الجديدة "حزب سياسي، وقوته مستمدة من شخصية الهمة"، مستبعدا أن يكون حزبا مستفيدا من أي جهة، وقال : "إننا نعمل الآن في ظل العهد الجديد، والملك هو ملك الجميع".

    ومن جهة أخرى، أكد الأمين العام للحزب العمالي علاقته "الطيبة" بحزب الاتحاد الاشتراكي، الذي كان ينتمي إليه، واصفا كاتبه الأول، عبد الواحد الراضي، بـ"الرجل المناسب في المكان المناسب"، وهنأ الحزب على انتخابه، خاصة في الظرفية التي يمر بها، واصفا إياه بـ"رجل الحوار، والإنصات، والتوافق، واليد البيضاء

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=254497&pg=32
     

Partager cette page