عدد المسلمين يتجاوز عدد الكاثوليك في العالم

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 30 Mars 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    بات عدد المسلمين (19،2%) في العالم يتجاوز عدد الكاثوليك (17،4%)، كما تفيد طبعة 2008 للدليل السنوي الحبري الذي تحدثت عنه صحيفة أوسرفاتوري رومانو في عددها الأحد 30-3-2008.

    وتستند هذه الأرقام إلى معلومات 2006 المستقاة خصوصا من الأمم المتحدة، كما أوضح لصحيفة الفاتيكان مدير الدليل السنوي المونسنيور فيتوريو فورمنتي المسؤول عن هذه النشرة منذ 1996.

    وإذا ما جمع في المقابل عدد المسيحيين من مختلف الطوائف -كاثوليك وأورثوذكس وأنغليكان وبروتستانت- فإنهم "يمثلون 33% من سكان العالم"، كما أوضح المونسنيور فورمنتي الذي لم يقدم عددهم الدقيق.


    وبرر فورمنتي هذا النمو لدى المسلمين بعدد الأطفال في عائلاتهم، فيما "تميل العائلات المسيحية في المقابل إلى إنجاب عدد أقل من الأطفال".

    وما زالت أمريكا اللاتينية المنطقة التي يعتبر فيها الكاثوليك الأكثر عددا، فيما يشكلون 49،8% من سكان الأمريكتين، كما قال المونسنيور فورمنتي.

    ولاحظ المونسنيور فورمني أن عدد الكاثوليك لم يتوقف عن الازدياد "لأن عدد سكان العالم يتزايد".

    وكان الفاتيكان أكد أواخر فبراير/شباط أن عدد الكاثوليك ازداد 1،4% من 2005 إلى 2006، وانتقل من 1،115 مليار إلى 1،131 مليار في مناسبة تقديم طبعة 2008 من الدليل السنوي الحبري إلى البابا بنتديكتوس السادس عشر.

    ويتألف "الكتاب الأحمر" للكنيسة -كما تسميه أوسرفاتوري رومانو- أكثر من ألفي صفحة، وسيطرح قريبا في المكتبات وتطبع منه 10 آلاف نسخة

    http://www.alarabiya.net/articles/2008/03/30/47627.html
     
  2. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يوشك الامم ان تداعى عليكم كما تداعى الاكلة الى قصعتها" فقال قائل: ومن قلة نحن يومئذ؟ قال: "بل انتم يومئذ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن الله في قلوبكم الوهن" فقال قائل: يارسول الله، وما الوهن؟ قال: "حب الدنيا وكراهية الموت
     
  3. tyr_aruba

    tyr_aruba Accro

    J'aime reçus:
    140
    Points:
    63
    fkhatar spirit

    fkhatar spirit hahouwa khabar tayfara7 lol
    ila chafnah man wa7ad zawiya...wmatayfara7ch min zawiya okhra



    Les musulmans désormais plus nombreux que les catholiques

    "Pour la première fois dans l'histoire, nous ne somme plus en tête: les musulmans nous ont dépassé", a déclaré Mgr Vittorio Formenti, auteur de l'annuaire statistique 2008 de l'Etat pontifical.


    L'islam a dépassé le catholicisme en tant que première religion mondiale, a annoncé dimanche 30 mars le Vatican.
    Les musulmans représentent désormais 19,2% de la population mondiale et les catholiques 17,4%, déclare dans l'Osservatore Romano, organe du Vatican, Mgr Vittorio Formenti, auteur de l'annuaire statistique 2008 de l'Etat pontifical.

    Historique

    "Pour la première fois dans l'histoire, nous ne somme plus en tête: les musulmans nous ont dépassé", souligne-t-il en précisant que cette évaluation se fonde sur des chiffres remontant à 2006.
    Mais l'ensemble des chrétiens - catholiques, orthodoxes, anglicans et protestants - représentent un tiers de la population mondiale, soit environ deux milliards d'âmes.

    Selon Mgr Vittorio Formenti la proportion des catholiques dans la population globale reste stable, mais celle des musulmans est en hausse en raison d'un taux de natalité plus élevé.


    Le figaro
     
  4. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
  5. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    quantite sans qualite.
     
  6. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    lah yhdina jami3annnnnnnnnnnnnnnnnn
     

Partager cette page