عذرا سيدي الحاكم

Discussion dans 'Vos poésies' créé par rayaning, 17 Mai 2011.

  1. rayaning

    rayaning Accro

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    48
    عذرا سيدي الحاكم لن نغضب لن نثور لن نشُب عن طوق البيعة و الولاء فليطمئن قلبك و بال حاشيتك و بطانتك و الوزراء ... لا لسنا هؤلاء ... هم جياع و نحن بأشهى طعام نقتات مما فضُل عن موائد ولائمك من فتات ... هم حفاة و عراة و أنت سَترتنا بآخر صيحة من موضة الصدقات ... هم هَوام جهلاء و أنت علمتنا فروض السمع و الطاعة العمياء ... هم خارجون عن القانون بلطجية رعاع و نحن لك إما راكعون أو ساجدون على عتبات القصور و الإقامات بذلك راضون فخورون فيه متنافسون ... لا لا تزجع سيدي الحاكم و يذهب عنك النوم في ليالٍ بيضاء فأنت مُنزل بقدر و قضاء أنت ههنا راسخ كالطود رغم كيد الحاقدين و الأعداء ما نحن إلا نبتة فطرية تتعيش على بولك و الخراء إن شِئت اقتلعتنا أو حجبت عنا الضوء و الماء و حتى الهواء ... سيدي الحاكم عذرا عذرا إن جاوزت حدود الأدب و الحياء إن أردتَ ارمني في أظلم زنزانة في أرذل سجونك أتعلم راضيا صاغرا أصول الكلام في حضرة الزعماء



    ريان الخطابي
     
  2. russimor

    russimor motatabbi3

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    wakha mafraqtich l2abiyat, jat salisa ou katteqra bezzerba, très beau style, wakha wa7ed lkelma koun derti f ma7elha "ghobarika" kant ghada tewfi lma3na. bravo, j'ai aimé.
     
  3. rayaning

    rayaning Accro

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    48
    قد يكون إستعمال تلك الكلمة مجرد غل دفين و قد تكون سوقية لكن بالنسبة لي الحقيقة تستلزم صراحة و قلة لباقة أحيانا
     
  4. russimor

    russimor motatabbi3

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    kan moujarrad ra2y la 2illa ou hada makayenqas men jamaliyat annas walou, lmes2ala machi mas2alat sara7a, ghir mnin kount kanqra nas jat 3la bali kelmat lghobar kamadda ma3rof aslha ou ma3rofa lach katesla7, ou glt nchir liha. 3ala l3oumoum 3ejbatni lmou7awala, zid t7efna ila kayn lmazid.
     
  5. ScoRPinA

    ScoRPinA Accro

    J'aime reçus:
    393
    Points:
    83
    j'aiiime :eek:
     

Partager cette page