عرض المخطط الأولي للوحة نادرة ليوناردو دا&#16

Discussion dans 'Scooooop' créé par hananibandou, 8 Décembre 2006.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    [​IMG]
    تعرض يوم الخميس علنا وللمرة الأولى خارج وطنه ايطاليا المخطط الاولي للوحة ليوناردو دافنشي "توقير ماجي" The Adoration of the Magi في مكتبة الكونجرس الامريكي في واشنطن. ويوضح المخطط الأولي وحجمه 163 ملليمتر في 290 ملليمتر فقط كيف استخدم الفنان الذي عاش في القرن الخامس عشر خبرته في الرياضيات لتشكيل لوحته الضخمة وحجمها 3.7 متر مربع على الخشب.
    وأبدع دافنشي شبكة من الخطوط المرسومة بدقة مستخدما مسطرة محددة بالملليمتر مستخدما قلما مستدق الرأس يستخدم للكتابة على الشمع وألوانا في غاية الروعة. وقال ستيفن برين رئيس شركة فايميكانسيا التي ترعى العرض الذي يستمر يومين ان دافنشي المشهور بأفكاره الفيزيائية كشهرته في الإبداع الفني مزج العلم بالفن في المخطط الأولي للوحة.
    وأضاف قائلا "ما أثر في نفسي حين رأيتها لأول مرة هو أني لم أستطع أن أفهم كيف رسمها. انها صغيرة جدا. حين تقف أمامها وتتأملها تجد دقتها مذهلة." وألهبت لوحة "توقير ماجي" الموجودة في معرض يوفيزي جاليري بالبندقية المشاعر في عالم الفن في الآونة الأخيرة بعد ان وجد موريزو سيراسيني المسؤول عنها ان دافنشي قد يكون بدأ رسم اللوحة عام 1841 لكن فنانا آخر أنهاها.

    source : http://www.al-khayma.com/culture/culture_davincci07122006.htm

     

Partager cette page