عشرات القتلى والجرحى بانفجار في بيشاور الباكستانية

Discussion dans 'Info du monde' créé par jijirose, 22 Mai 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    قتل عشرة أشخاص على الأقل وجرح نحو سبعين آخرين في انفجار سيارة مفخخة قبالة صالة عرض سينمائية في مدينة بيشاور عاصمة الإقليم الشمال الغربي الباكستاني، في وقت وجهت فيه الأمم المتحدة نداء لجمع 543 مليون دولار لأكثر من مليوني نازح بسبب المعارك في وادي سوات.


    وقال مراسل الجزيرة في إسلام آباد إن السلطات المحلية ترجح ارتفاع عدد ضحايا الاتفجار بسبب خطورة الإصابات التي لحقت بالعديد من الجرحى، مشيرا إلى أن المعلومات المتوفرة تفيد بأن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة بنحو 45 كلغم من المتفجرات وسط أحد الأسواق المحلية المزدحمة قبالة الصالة السينمائية.

    وأضاف المراسل أن مسؤولا محليا في بيشاور نقل عن جهات استخباراتية تحذيرها من احتمال تعرض المدينة لانفجارين آخرين في الساعات القادمة، مشيرا إلى أن السلطات عززت إجراءاتها الأمنية لمنع وقوع هذين التفجيرين.

    وقال المراسل إن السلطات الباكستانية لم تتهم بعد أي جهة بالوقوف وراء الانفجار، موضحا أن بعض المصادر المحلية رجحت أن تكون الجهة التي نفذته استهدفت الصالة السينمائية بسبب عرضها أفلاما إباحية، وهناك مصادر أخرى ربطت الهجوم بالعملية العسكرية الجارية في وادي سوات خاصة بعد تعرض قاعدة عسكرية قرب المدينة لهجوم مماثل قبل نحو أسبوع.

    انفجار بيشاور يأتي بعد يوم من مقتل ثمانية أشخاص بينهم أربعة جنود وجرح 35 آخرين بينهم 16 جنديا في انفجار سيارة مفخخة في منطقة عسكرية جنوب وزيرستان شمالي غربي باكستان​

    [​IMG]
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/...59BBD45CB.htm?wbc_purpose=Basic,Basic_Current

     

Partager cette page