عشرة نجوم أفارقة بينهم مروان الشماخ يتناف&#15

Discussion dans 'Autres Sports' créé par rounhi, 2 Décembre 2005.

  1. rounhi

    rounhi Touriste

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    18
    يعد اللاعب الدولي المغربي وهداف نادي بوردو الفرنسي مروان الشماخ من
    بين عشرة لاعبين أفارقة مرشحين للتنافس على جائزة الأسد الذهبي لسنة 2005 التي تمنحها جريدة "المنتخب" الرياضية سنويا لأفضل لاعب كرة قدم إفريقي من خلال استفتاء تشارك فيه أبرز الأجهزة الإعلامية الإفريقية والأوروبية المهتمة بكرة القدم الإفريقية .

    وأفادت جريدة "المنتخب " في عددها الذي سيصدر اليوم الخميس أن من بين أقوى المرشحين العشرة حامل لقب السنة الماضية صامويل إيطو نجم منتخب الكاميرون ونادي برشلونة الإسباني والذي لمع نجمه للسنة الثانية على التوالي مع النادي الكاتلاني إذ حقق معه لقب دوري الليغا وتفوق على نجوم كبار بأن حل ثانيا في قائمة الهدافين وإن كان قد عجز عن الوصول بمنتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي .


    وأوضحت الجريدة أنه سيتم اختيار ثلاثة مرشحين من بين العشرة من طرف أجهزة الإعلام المشاركة في الإستفتاء مرتبين بحسب الاستحقاق على أن يتم اعتماد سلم تنقيط يفرز في النهاية الفائز بجائزة الأسد الذهبي لسنة 2050.

    أما المغربي مروان الشماخ نجم وهداف الفريق الوطني وهداف نادي بوردو الفرنسي فإنه يدخل لثاني مرة دائرة المنافسة على لقب أفضل لاعب إفريقي) احتل المرتبة الثالثة العام الماضي( نظرا لأدائه المتميز مع أسود الأطلس الذين ضاعت منهم بطاقة التأهل للمونديال الألماني وكذا مع نادي بوردو .

    وكان نجم برشلونة والمنتخب الكاميروني صامويل إيطو قد فاز بجائزة الأسد الذهبي في نسختها الأولى سنة 2004 في استفتاء شارك فيه 31 جهازا إعلاميا وطنيا ودوليا ونال 156 نقطة متقدما على نجم تشيلسي ديدي دروغبا ) 116ن ( ونجم أسود الأطلس وبوردو مروان الشماخ ) 50 ن(.
     
  2. madiha

    madiha Visiteur

    J'aime reçus:
    29
    Points:
    0
    Re : عشرة نجوم أفارقة بينهم مروان الشماخ يتنا&#160

    c pour qd le resultat?
     

Partager cette page