عشر سنوات سجنا للمتهمين في 'محرقة روزامور'

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 21 Janvier 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أيدت الغرفة الجنحية الاستئنافية بالمحكمة الابتدائية بالدارالبيضاء، القسم الجنحي، صباح أمس الثلاثاء، الأحكام الابتدائية الصادرة عن الغرفة الجنحية الابتدائية بالمحكمة نفسها، والبالغ مجموعها 10 سنوات سجنا نافذا.
    تراوحت بين 4 سنوات وسنتين في حق المتهمين الثلاثة، المتابعين في قضية محرقة شركة الأثاث "روزامور" بليساسفة، التي راح ضحيتها 55 عاملا وعاملة، والعديد من الجرحى.

    وقضت الغرفة نفسها بأربع سنوات حبسا نافذا في حق عبد العالي مفارح، صاحب الشركة، وأدائه غرامة مالية قدرها ألف درهم، وحكمت على ابنه، عادل مفارح، المسؤول عن إدارة الشركة، بسنتين حبسا نافذا، وأداء الغرامة نفسها، في حين، قضت في حق العامل، هشام مكافح، بأربع سنوات حبسا نافذا، مع أدائه غرامة قدرها ألف درهم، وأيدت الغرفة الحكم ببراءة صاحب الشركة من تهمة "عدم تقديم المساعدة لأشخاص في خطر".


    وأصدرت هيئة الحكم الأحكام في مدة وجيزة، لم تتعد 10 دقائق، في بداية الجلسة، في حين، عبر أفراد عائلات الضحايا، الذين حضروا الجلسة الأخيرة في القضية بكثافة، عن استيائهم من الحكم، وأجهش عدد من الأرامل بالبكاء أمام باب القاعة رقم 5، حيث جرت المحاكمة، معتبرين أن الحكم لا يتناسب مع التهم الموجهة إلى المتهمين، ولا يعوضهم عن حياة أبنائهم وبناتهم وأزواجهم، ممن راحوا ضحايا الحريق المهول.

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=78619
     
  2. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Wa l9anoun dayr b7al hakka ach ghaydir lihoum l9adi ??

    الفصل 432
    من ارتكب، بعدم تبصره أو عدم احتياطه أو عدم انتباهه أو إهماله أو عدم مراعاته النظم أو القوانين، قتلا غير عمدي،أو تسبب فيه عن غير
    قصد، يعاقب بالحبس من ثلاثة أشهر إلى خمس سنوات وغرامة من مائتين وخمسين إلى ألف درهم
     

Partager cette page