عصابة تتكون من 100 شخص تحتجز 7 تقنيين من المياه والغابات

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 29 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    احتجزت عصابة متخصصة في سرقة ثروات غابة الأرز، في أيت احنيني، بنواحي خنيفرة، مجموعة من التقنيين التابعين للمفوضية السامية للمياه والغابات بخنيفرة، أول أمس الأربعاء، في منزل، واعتدت عليهم، وسلبتهم ممتلكاتهم.
    وتتكون العصابة من حوالي 100 شخص، هاجموا التقنيين، الذين كانوا يحرسون الغابة.
    وأفاد مصدر حقوقي من مدينة خنيفرة أن مافيا الغابة بآيت احنيني احتجزت سبعة تقنيين بالمياه والغابات، بأحد البيوت بأيت احنيني، واعتدى عليهم أفرادها بالضرب، والتنكيل، والاحتجاز، وسلبوا منهم هواتفهم المحمولة، وخربوا سيارة الخدمة، قبل أن يتصل المعتدون بالمسؤولين لإبلاغهم بالانتقال إلى المنطقة لتخليص موظفيهم من الحجز.

    وأضاف المصدر أن التقنيين المحتجزين نقلوا إلى المستشفى الإقليمي بخنيفرة، لتلقي العلاج، مشيرا إلى أن هذا الاعتداء يشكل "رسالة واضحة لمن يريد حماية الأرز والغابة".

    وأشار المصدر إلى أن مصالح الدرك الملكي انتقلت إلى المنطقة لإجراء البحث في ملابسات الحادث.

    وأفاد مصدر من المياه والغابات أن عصابات تستغل القانون للهجوم على التقنيين، الذين لا يستعملون أسلحتهم، خوفا من المتابعة القانونية، خاصة أن تقنيا ذهب ضحية استعماله السلاح، وتوبع وأدين بـ12 سنة حبسا، موضحا أن التقنيين يتعرضون، على الدوام، للاعتداء، كان آخرها اعتداء على تقني بخنيفرة، لحسن اليوسفي، الذي كادت تبتر يده، ولزم الفراش لمدة 60 يوما

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=87714

     

Partager cette page