عطلة رسمية للاحتفال بتأهل هندوراس إلى كأس العالم

Discussion dans 'World competitions' créé par simo160, 16 Octobre 2009.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    أعلنت حكومة هندوراس اليوم الخميس عطلة رسمية بعد تأهل منتخب البلاد إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب أفريقيا ، بعد 28 عاما من الغياب عن المحفل الكروي الكبير.

    وأصدر رئيس حكومة الأمر الواقع في هندوراس روبرتو ميشيليتي هذا القرار خلال اجتماع لمجلس الوزراء بهدف السماح بفرصة الاحتفال بالتأهل إلى كأس العالم.

    وقال ميشيليتي على شاشةالتلفزيون "إننا عالميون" معربا عن شكره لله "الذي سمح لنا بهذه البهجة ، عبر منتخبنا وبلادنا".

    وأضاف "إن سعادة الهندوريين لا توصف".

    واعتبر ميشيليتي أن فوز الفريق على السلفادور على أرضها 1/ صفر كان "عادلا"، ودعا جميع مواطني البلاد إلى الاحتفال بعيدا عن انتماءاتهم لأي من الفريقين المتصارعين على حكم البلاد في ظل الأزمة السياسية بينه وبين الرئيس المخلوع مانويل زيلايا ، حيث اعتبر أن المنتخب الوطني لكرة القدم هو الوحيد القادر على توحيد مواطني البلاد دون النظر لسياسة أو دين.

    وكان ميشيليتي قد ذكر في تصريحات إذاعية في وقت سابق أنه يشكر المنتخب الأمريكي على تعادله في الدقيقة الأخيرة مع ضيفه الكوستاريكي 2/2 ليسحب منه بطاقة التأهل المباشر ويهديها إلى هندوراس.

    وعلق على الإجراء الذي اتخذته الإدارة الأمريكية مؤخرا بسحب تأشيرة السفر الخاصة به وبعدد من أعضاء حكومته إلى الولايات المتحدة لرفضهم عودة زيلايا إلى الحكم بقوله "الأمريكيون سحبوا منا تأشيرة السفر ومنحونا تأشيرة كأس العالم".

    kooora

     

Partager cette page