عقار جديد يبعث الأمل في علاج وباء الكبد "سي

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 27 Mars 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    Inscrit:
    14 Mai 2005
    Messages:
    6151
    J'aime reçus:
    326
    قالت صحيفة ذي غارديان البريطانية إن صنفا جديدا من الأدوية يتوقع أن يكون واعدا في علاج السرطان ومرض السكر والأشكال المتعددة لتصلب الأوعية والشرايين فضلا عن المشاكل النفسية، تم اختباره بنجاح على القردة.

    وسيبدأ تجريب هذا الدواء كعلاج لوباء الكبد "سي" على البشر أواخر هذا العام, وربما يكون متوفرا في الأسواق خلال خمس إلى ست سنوات.

    ويستهدف الصنف الجديد من الأدوية آلية اكتشف مؤخرا أن الخلايا تستخدمها لتحسين المستويات التي تتمثل فيها الجينات.

    وكان العلماء قد أثبتوا في السابق أن هذه الآلية تدخل في عدد من الحالات كاللوكيميا والورم اللمفاوي وأنواع من أمراض القلب والسكري, ما يعني أن النجاح الواضح حتى الآن لهذا العلاج الجديد يعطي الأمل في أن تمكن طريقة مماثلة من النجاح في علاج حالات أخرى.

    ويعمل العقار الجديد الذي طورته الشركة الدانماركية سانتاريس فارما, عبر الالتصاق بجزيئات الخلايا المسماة "مايكروآر أن.أي" المسؤولة عن تنظيم الجينات.

    ويقول الخبير في هذه الخلايا بمختبر مجلس البحث الطبي في كامبريدج الدكتور مايك غايت إن السؤال الذي يطرح نفسه هو "هل سيؤدي مثل هذا العلاج عبر تأثيره على عدد كبير من الجينات إلى آثار جانبية؟", مضيفا أنه يبدو حتى هذه اللحظة واعدا وأنه لن تكتشف آثاره الجانبية إلا عندما يصل مرحلة الاختبار الإكلينيكي

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/3A5E3E58-DFDC-4797-A270-123880EEFE23.htm
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.